"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ما هو "البايجر" وكيف يمكن أن ينفجر؟

نيوزاليست
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

يعد انفجار عدد من أجهزة الباجيرز في يد عناصر من حزب الله، بدأ التساؤل حول ما هو هذا الباجيرز؟

إنه جهاز إلكتروني صغير يُستخدم لاستقبال الرسائل النصية أو الإشعارات من دون ربط بالانترنت. كان يُستخدم بشكل شائع في التسعينات وبداية الألفية الجديدة كوسيلة تواصل أساسية قبل أن تصبح الهواتف المحمولة متاحة على نطاق واسع.

ويعمل بطريقة بسيطة: يقوم المستخدمون بإدخال رمز على الجهاز، والذي يتم نقله إلى مركز استقبال أو نظام يقوم بإرسال إشعار إلى الجهاز. يمكن للبايجر

عرض الرسائل النصية أو إشعارات قصيرة، وفي بعض الأنواع، يمكن الرد على الرسائل أو الاتصال برقم محدد.

على الرغم من أن استخدام البايجر قد تراجع بشكل كبير مع تطور الهواتف الذكية، إلا أنه لا يزال يُستخدم في بعض المجالات المتخصصة مثل المستشفيات والمرافق الصحية، حيث يمكن أن يكون مفيدًا في الحالات التي تتطلب إشعارات سريعة وموثوقة.

وبحسب معلومات متداولة قد يكون الخرق الذي حدث اليوم هو لبطارية الجهاز، كي تزداد حراراتها وتنفجر، كما يتم الحديث، بشكل متداول وغير دقيق، عن وصول مجموعة جديدة مشكوك بأمرها.

ويرجّح البعض بأنه تمّ خرق “السيرفر” للأجهزة بشكل أولي وتمّ تحميلها سكريبت بشكل “أوفر لود” ما أدى إلى رفع حرارة بطارية الليتيوم المزود بها الجهاز ما أدى إلى انفجارها.علما أن الأضرار الجسدية التي يصاب بها حامل الجهاز تكون جسيمة أو خفيفة حسب المنطقة التي يكون الجهاز ملاصقا لها.

المقال السابق
على امتداد لبنان وسوريا..إصابات كثيرة في صفوف "حزب الله" بعد انفجارات "منظمة" في أجهزته اللاسلكية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو يجري مشاروات خاصة بالحرب على "حزب الله" والخيار" الدبلوماسي" يبقى قائمًا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية