"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ما حدا بقول عن زيتاتو عكرين.. إيلون ماسك: "الأذكياء فقط ينجبون الكثير من الأطفال"

نيوزاليست
الاثنين، 11 سبتمبر 2023

ما حدا بقول عن زيتاتو عكرين.. إيلون ماسك: "الأذكياء فقط ينجبون الكثير من الأطفال"

بعد أيام على ولادة طفله رقم ١١، اعتبر الملياردير العالمي إيلون ماسك أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى مرتفع من الذكاء فقط يجب أن يتكاثروا.

جاء هذا التصريح في إطار إدلاء الملياردير البالغ 52 عاماً برأيه حول الإنجاب ضمن مقتطفات من كتاب سيرة ماسك الذاتية، الذي ألّفه والتر إيزاكسون المستشار الإعلامي “لسبايس إكس” لتي يمتلكها ماسك.

ووفقاً لمقتطفات من الكتاب الذي اطلعت عليه مجلة “بيج 6”، قالت زوجة ماسك الحالية شيفون زيليس: “يريد إيلون حقاً أن ينجب الأشخاص الأذكياء أطفالاً”، مع العلم أن لماسك من زيليس طفلين توأم هما حتى تاريخه آخر عنقود أبنائه.

وذكّرت المجلة بأن ماسك، الذي يمتلك شركة “تيسلا” للسيارات الكهربائية، ليس غريباً على التعبير عن آرائه حول الإنجاب، خصوصا عبر منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به “إكس” التي كانت “تويتر” سابقاً.

ففي تموز 2022، وبالتزامن مع أنباء عن مرور عام على استقباله وزوجته شيفون توأمهما، غرّد قائلاً: “أبذل قصارى جهدي للمساعدة في أزمة نقص السكان”، معتبراً أن “انهيار معدل المواليد هو أكبر خطر تواجهه الحضارة على الإطلاق”. وبعد شهر، كرر ماسك نشر التغريدة، مشدداً على أن انخفاض معدلات المواليد، يشكل خطراً أكبر بكثير على الحضارة من الانحباس الحراري العالمي.

مصادر مطلعة أرجعت مخاوف رائد الأعمال العالمي إلى تغريدات تعود لـ 6 أعوام مضت، حين أشار في 2017 إلى أن سكان العالم يتسارعون نحو الانهيار، والقليل منهم فقط يلاحظون ذلك أو يهتمون به، لذلك على العالم زيادة المواليد “الأذكياء”.

وكان إيزاكسون، وانطلاقاً من صداقته لماسك، كشف في أحد اللقاءات أن إيلون عرض التبرع بحيواناته المنوية إلى شركة نيورالينك (المتخصصة بتطوير البشرية)، حتى يصبح الأطفال من نصيبه وراثياً.

يُشار إلى أن لأيلون ماسك 11 طفلاً من 3 نساء، إضافة إلى طفل حمل اسم نيفادا توفي بسبب متلازمة الموت المفاجئ، بعد 10 أسابيع من ميلاده عام 2000.

المقال السابق
عين الحلوة/ ٢٥ إصابة في صفوف الإسلاميين المتشددين
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية