"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ما الذي يمكن أن يعرض حياة ولي العهد السعودي للخطر؟

نيوزاليست
الأربعاء، 14 أغسطس 2024

ما الذي يمكن أن يعرض حياة ولي العهد السعودي للخطر؟

قال ولي عهد السعودي محمد بن سلمانل أعضاء الكونغرس الأمريكي إنه يخاطر بحياته بعد قراره المضي قدما في الاتفاق مع الولايات المتحدة ، والذي سيشمل أيضا تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل. وفقا لبوليتيكو ، ذكر أيضا الرئيس المصري أنور السادات ، الذي اغتيل على يد أعضاء الجهاد الإسلامي المصري ، وسأل عما فعلته الولايات المتحدة لحمايته.ونقل المقال عن مسؤول أمريكي كبير سابق ومصدرين آخرين مطلعين على تفاصيل المحادثات مع ولي العهد.

وفقا لبوليتيكو، تطرق بن سلمان إلى التهديدات التي يواجهها لشرح لماذا يجب أن تتضمن أي صفقة من هذا القبيل مسارا حقيقيا لدولة فلسطينية – خاصة الآن بعد أن أثارت الحرب في غزة الدول العربية ضد إسرائيل.وقال أحد المصادر: “على حد تعبيره، “السعوديون يهتمون كثيرا بالأمر والشارع في الشرق الأوسط يهتم به كثيرا، ووظيفتي كوصي على الأماكن المقدسة الإسلامية لن تكون آمنة إذا لم أتطرق إلى قضية العدالة الملحة في منطقتنا”.

وقال مسؤول سعودي كبير لبوليتيكو إن بن سلمان يعتقد أنه بدون حل للقضية الفلسطينية، لن تستفيد بلاده في نهاية المطاف من الفوائد الاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية المزعومة للاتفاق الشامل. وذلك لأنه “لن يكون لدينا أمن واستقرار إقليمي دون معالجة القضية الفلسطينية”، وفقا للمسؤول.

المقال السابق
نتنياهو يرسل وفدًا لمفاوضات "الرهائن" و"حماس" تمتنع
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

يديعوت أحرونوت: سئمت إسرائيل من "الاستنزاف"و"القفازات" وتدفع نصر الله إلى حرب شاملة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية