"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

لودريان يجول وأيلول بطرحه الجديد..مبلولّ

نيوزاليست
الأربعاء، 26 يوليو 2023

في يومه الثاني في بيروت، التقى المبعوث الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في البياضة.

باسيل

وبحسب المعلومات، اتسمت محادثات لودريان مع باسيل بالصراحة الإيجابية.
وعُلم أن الموفد الفرنسي طرح فكرة مدعومة من الدول الخمس التي اجتمعت أخيرا في الدوحة، مفادها أن يعود لودريان في أيلول المقبل لإجراء مشاورات تنطلق من نقطة الصفر في فترة زمنية سريعة ومحددة للاتفاق على البرنامج الذي يحتاجه لبنان وعلى اسم المرشح المؤهل لحمل هذا التصور على أن يلي ذلك عقد جلسات برلمانية متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية. وقد أبدى رئيس التيار الوطني الحر تجاوباً مع هذا الطرح.

فرنجية

كما التقى رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجيه، في منزل النائب طوني فرنجيه في بيروت، لودريان والوفد المرافق، وحضر اللقاء إلى السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، النائب طوني فرنجيه والوزير السابق روني عريجي.

وكان اللقاء ودّياً وإيجابياً وتمت خلاله مناقشة كل الملفات الراهنة وجرى تبادل للأفكار والحلول الممكنة للخروج من الأزمة الرئاسية، وفق بيان مكتب فرنجيه الاعلامي.

جعجع

بعدها، التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب الموفد الفرنسي والوفد المرافق، في حضور السفيرة غريو، النائبين بيار بو عاصي وجورج عقيص، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات” الوزير السابق ريشار قيومجيان وعن الجهاز طوني درويش.

وقال جعجع بعد اللقاء:” إسألوا الفرنسيين عن مساعيهم بشأن الرئاسة و”المجالس بالأمانات” ولم نطرح أسماء جديدة الا مرشحنا المُعلن عنه”.

المقال السابق
تدهور في شعبية نتنياهو!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جنبلاط من عين التينة: كارثة وطنية تحل بلبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية