"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

لودريان ...وصل!

نيوزاليست
الثلاثاء، 25 يوليو 2023

وصل، بعد ظهر اليوم، إلى مطار بيروت الدولي الموفد الرئاسي الفرنسي الخاص جان إيف لو دريان، في زيارة تستمرّ أياماً عدة يجري خلالها لقاءات واجتماعات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت، في بيان وزعته أمس السفارة الفرنسية في بيروت أنّ لودريان سيقوم «بزيارة ثانية إلى لبنان في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 تموز»، ولفتت إلى أنّ رحلته الأولى من 21 إلى 24 حزيران «مكّنته بلقاء ممثلين عن جميع الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب اللبناني. كما التقى بمسؤولين سياسيين ودينيين وعسكريين. وتوجّه الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية في لبنان بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 10 إلى 12 تموز ثم إلى قطر حيث شارك في 17 تموز في لقاء خاص بلبنان مع السعودية وقطر والولايات المتحدة ومصر ، قبل أن يعود إلى السعودية في 18 تموز الجاري».

وأضافت أنّ «هذه الرحلة الثانية له إلى لبنان هي جزء من مهمّته للمساعي الحميدة التي يقوم بها، بهدف أن يهيئ جميع أصحاب المصلحة المعنيين الظروف المؤاتية لإيجاد حل توافقي لانتخاب رئيس الجمهورية الذي هو خطوة أساسية لإعادة سير المؤسسات السياسية التي يحتاجها لبنان بشكل عاجل للشروع في طريق الانتعاش».

المقال السابق
دورية ل"حزب الله" على الحدود تقلق إسرائيل وتطرح احتمالات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حصيلة أولية لغارة الضاحية: ثلاثة قتلى

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية