"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

لواء إسرائيلي جديد ينهي تدريبات تحاكي القتال داخل لبنان

نيوزاليست
الأحد، 14 يوليو 2024

لواء إسرائيلي جديد ينهي تدريبات تحاكي القتال داخل لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ لواء المشاة الاحتياطي 5 التابع للجيش الإسرائيلي أجرى الأسوباع الماضي تدريبات تحاكي القتال في لبنان، والتي يقول الجيش إنها جزء من جهود القيادة الشمالية لزيادة الجاهزية وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية.

وشملت التدريبات التحرك في التضاريس المعقدة، والتقدم على طول “طريق جبلي”، واستخدام قوة النيران وقدرات المراقبة، يقول الجيش الإسرائيلي.

وقام تدريب منفصل، نفذته كتيبة الاحتياط 920 التابعة للواء الإقليمي 769 “حيرام”، بمحاكاة الدفاع عن البلدات الإسرائيلية الشمالية.

وقالت إسرائيل إنها لم تعد قادرة على تحمل وجود حزب الله على طول حدودها في أعقاب الفظائع التي ارتكبتها حماس في 7 أكتوبر، وحذرت من أنه إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي، فإنها ستتحول إلى عمل عسكري لدفع حزب الله شمالا.

وفي مؤتمر صحافي عقده قال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي هرتسي هاليفي إنّ الجيش الإسرائيلي مستعد “للمرحلة التالية في لبنان” مع استمرار تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحركة حزب الله.

“نحن في قتال شديد الكثافة في الشمال. إلى جانب الإنجازات المتزايدة في إضعاف حزب الله، لا ننسى للحظة محنة سكان الشمال في الأشهر التسعة الماضية. نحن نحزن في جميع الأوقات على القتلى والجرحى من هجمات حزب الله”.

“في الأيام القليلة الماضية، كنت في أحد المجتمعات القريبة من الحدود، بالطبع ليس للمرة الأولى. رأيت الأضرار، التقيت بالقيادة هناك، سمعت أشياء صعبة منهم – نترجم هذه الصعوبة إلى تصميم في القتال، وبعد ذلك إلى حلول حقيقية وعودة السكان في أمن إلى منازلهم”.

المقال السابق
العنف السياسي في أميركا: من لينكولن إلى ترامب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تخترق "حزب الله" حتى...النخاع!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية