"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

للمرة الأولى منذ بدء "طوفان الأقصى"..إعلام عربي يُعطي مساحة للفلسطينيّين الغاضبين على "حماس"

نيوزاليست
الخميس، 7 ديسمبر 2023

للمرة الأولى منذ بدء "طوفان الأقصى"..إعلام عربي يُعطي مساحة للفلسطينيّين الغاضبين على "حماس"

شاهد/ي

لاحظ مراقبون أنّ قناة “العربيّة” السعوديّة، أعطت، للمرة الأولى، منذ بداية حرب “طوفان الأقصى” مساحة، وإن كانت لا تزال ضيّقة للغاية، لسكان قطاع غزة الذين يوجهون انتقادات “صارخة” ضد “حركة حماس”.

وكان الإعلام العربي، بشقيه المموّل من السعودية ومن قطر، ناهيك طبعًا عن ذاك المموّل من الجمهورية الإسلامية في إيران، يقطع البث عن كل فلسطيني يمكن أن يتحدث ضد “حماس”. وقد ضبطت قناة “الجزيرة”، أكثر من مرة في تغطياتها المباشرة من قطاع غزة، تقطع البث عن كل من يوجه انتقادات تطال “حركة حماس”.

وقبل أن تفرد “العربيّة” مساحة لهذه الأصوات، كان أكثر من كاتب عربي قد “دوزن” لغة مقالاته التي اتخذ فيها مواقف نقدية من “حماس”.

وإذا كان بعض الناطقين باسم “حماس” بالإضافة طبعًا الى الناطقين باسم تنظيمات “محور المقاومة” قد وجهوا انتقادات الى دول خليحية عدة في الأسابيع الأولى للحرب إلّا أنّهم، سرعان ما انضبطوا، ليعود، في الأيام القليلة الماضية موالون ل”حزب الله” الى الهجوم على السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت هذه المساحة التي أعطيت لمنتقدي “حماس” من الفلسطينيين تعبّر عن أجواء سياسية أو أنّها محاولة لإفهام مهاجمي دول الخليح أنّ ضررهم سوف يكون كبيرًا إن أمعنوا في ما عادوا إليه، في الأيام القليلة الماضية.

شاهد/ي

المقال السابق
مقتل ابن وزير اسرائيلي في غزة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين ( الجزء الأخير) .. طموحات وانقلابات ونتنياهو وحماس

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية