"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

لبنان.. مهرجان «الزمن الجميل» يحتفي بالماضي

نيوزاليست
الثلاثاء، 6 يونيو 2023

كرّم مهرجان الزمن الجميل كوكبة من الشخصيات الفنية والإعلامية في كل من لبنان وسوريا والكويت ومصر في حفل فني مميّز أقيم في كازينو لبنان بحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، وشخصيات رسمية، وفنية، وإعلامية.

وتسلم المكرمون الجوائز في سهرة ساحرة استعاد فيها الحضور أجمل لحظات الزمن الجميل ضمن لوحات راقصة ساحرة ووصلات غنائية أعادتنا إلى زمن الأصالة، والإبداع فنيا، وإعلاميا، ورياضيا.

وبدأت السهرة بإطلالة كل من هاني شاكر وميمي جمال وصفية العمري وسميرة عبد العزيز من مصر، في وقت توافد نجوم من لبنان منهم جورجيت صايغ ومادونا وماري سليمان ومايا يزبك ومريم شقير أبو جودة وغيرهن.

بدأ الحفل بلوحة فنية جمعت أغاني لكبار الفنانين اللبنانيين فيروز وصباح ووديع الصافي ونصري شمس الدين وغيرهم. ثم قدمت الفنانة تانيا قسيس لوحة فنية من وحي النشيد الوطني اللبناني.

وتم تكريم كل من: الفنان السوري دريد لحام، الفنانة شهيرة زوجة الفنان المصري الراحل محمود ياسين، الفنانة الكويتية هدى حسين، المطربة المصرية عفاف راضي، ميمي جمال، سحر فوزي، أحمد بدير، جناح فاخوري، الراقصة أماني، حسن مصطفى، صلاح الشرنوبي، محمد الصاوي، رندة كعدي، فؤاد شرف الدين، سمارة نهرا، عماد رشاد، بابو لحود، مادونا، الإعلاميتان مي متى وجاندارك أبو زيد، نور الملاح، وإحسان صادق. كما كرم المهرجان أسماء فنية رحلت أخيرا كالفنان محمد جمال.

وخطف دريد لحام الأنظار أثناء تسلمه الجائزة تقديرا لأعماله الفنية على وقع أغنيته الشهيرة «فطوم فطوم فطومي» ضمن لوحة فنية. وأعرب عن اعتزازه ومحبته للبنان كون أمه لبنانية من بلدة مشغرة، كما غنى على المسرح أغنية «بكتب اسمك يا بلادي» التي قدمها له الفنان الراحل إيلي شويري لتقديمها في مسرحيته «كاسك يا وطن» فتفاعل الحضور معه وصفق بحرارة.

وحيت الفنانة هدى حسين لبنان قائلة إنه «حلو فيكم ودائما ولا يزال بلد الثقافات وعندي أمل كبير بلبنان على أن يبقى مشعا وله بريق دائم… باريس الشرق».

وأكدت المطربة عفاف راضي أنها «تتشرف بلقاء الشعب اللبناني العزيز في مهرجان الزمن الجميل الذي يحتفل بالفنانين الذين أثروا في حياتنا الفنية والثقافية على مدى سنين طويلة»، مبدية اعتزازها «بهذا التكريم الذي هو الأول لها في لبنان بلد الفن والجمال».

وخصص المهرجان مساحة من أجل تكريم الفنانين الذين رحلوا منذ أشهر معدودة وكانوا أعضاء في لجنة المهرجان، وأبرزهم الموسيقار إحسان المنذر، والكاتب والمؤلف المسرحي روميو لحود إلى جانب الكاتب مروان نجار عن مسلسله «أحلى بيوت راس بيروت»، والكاتب والممثل المسرحي سامي خياط.

المقال السابق
معجزات سليمان فرنجية...السياسية!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية