"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"لا حماس ستان ولا فتح ستان"

نيوزاليست
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

في تصريحات موجهة على ما يبدو إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن يسمح لإسرائيل “بتكرار أخطاء أوسلو”، في إشارة إلى اتفاقيات أوسلو في التسعينيات والتي اعتبرت على نطاق واسع في إسرائيل فاشلة.

وبعد أن قال بايدن الليلة الماضية إنه يختلف إلى حد كبير مع نتنياهو على الرغم من دعمه لإسرائيل وحربها ضد حماس، يعترف نتنياهو بوجود خلافات حول رؤية غزة ما بعد الحرب.

وقال نتنياهو في بيان بالفيديو: “إنني أقدر بشدة الدعم الأمريكي لتدمير حماس وإعادة الرهائن لدينا”. وأضاف: “بعد حوار مكثف مع الرئيس بايدن وشعبه، حصلنا على الدعم الكامل للعملية البرية وللحد من الضغوط الدولية لإنهاء الحرب”.

وأعلن: “نعم، هناك خلاف عندما يتعلق الأمر بـ “اليوم التالي لحماس”، وآمل أن نتوصل إلى اتفاق هنا أيضًا”. أريد أن أوضح موقفي: لن أسمح لإسرائيل بتكرار خطأ أوسلو”.

وقال: “لا يمكن، بعد التضحيات الهائلة التي قدمها مواطنونا ومقاتلونا، أن نسمح بدخول غزة لأولئك الذين يعلمون الإرهاب، ويدعمون الإرهاب، ويمولون الإرهاب”، في إشارة واضحة إلى فكرة السلطة الفلسطينية الحاكمة. غزة. “غزة لن تكون حماس ستان ولا فتح ستان”.

المقال السابق
عمليات ل"حزب الله"وقصف للجنوب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية