"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

كيف يتحسّب الجيش الإسرائيلي "لأي حرب في الشمال"؟

نيوزاليست
السبت، 3 فبراير 2024

كيف يتحسّب الجيش الإسرائيلي "لأي حرب في الشمال"؟

أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إلى أنّ “القوات النظامية والاحتياطية تجري تدريبات برًا وبحرًا وجوًا تحسبًا لأي حرب بالشمال”، واعتبر أنّ “حزب الله أخطأ عندما قرر أن يهاجم إسرائيل بلا سبب”، وفق تعبيره.

وقال إن الجيش الإسرائيلي نشر ثلاث فرق على الحدود الشمالي.

ولفت، في مؤتمر صحفي من تل أبيب، إلى أنّ “الأذرع الإيرانية تشكل تهديدا كبيرا”، مدعيًّا مهاجمة “أكثر من 50 هدفًا لحزب الله في سوريا منذ بدء الحرب في غزة”.

وأفاد أنّ الجيش الإسرائيلي ضرب أكثر من 150 خلية، مما أسفر عن مقتل حوالي 200 “ناشط إرهابي”، معظمهم من أعضاء حزب الله، واستهدف أكثر من 3400 موقع لحزب الله منذ بداية الحرب في غزة.

وقال إن الأهداف تشمل حوالي 120 موقع مراقبة، و40 مستودع أسلحة، و40 مركز قيادة يديرها أعضاء حزب الله، إلى جانب مواقع أكثر أهمية مثل مهبط طائرات يستخدمه حزب الله لإطلاق طائرات من دون طيار ومستودع أسلحة لتخزين الصواريخ المضادة للطائرات.

وأشار الى أنّ الجيش الإسرائيلي يعمل على “إعادة تشكيل الواقع الأمني” على الحدود الشمالية، حتى يتمكن حوالي 80 ألف إسرائيلي نزحوا بسبب هجمات حزب الله من العودة إلى منازلهم.

وقال هاغاري: “نحن لا نختار الحرب كخيارنا الأول ولكننا بالتأكيد مستعدون لها، ونستعد لها طوال الوقت، إذا لزم الأمر”.

في هذا الوقت، يحتدم تبادل القصف والغارات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، وإذا ألحق الإسرائيليون دمارًا واسعًا جديدًا في البلدات والقرى اللبنانية استهدف “حزب الله” مساكن للمدنيين في شمال إسرائيل.

المقال السابق
مسؤول في مجلس الشيوخ الأميركي راض على "انتقام بايدن"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"معاريف": إسرائيل تملك قدرات مخابراتية توصلها الى نصرالله إن شاءت

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية