"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

كم عدد الدبابات الاسرائيلية التي تضررت حقا في الحرب المستمرة؟

نيوزاليست
الأربعاء، 17 يوليو 2024

كم عدد الدبابات الاسرائيلية  التي تضررت حقا في الحرب المستمرة؟

معاريف

كم عدد الدبابات التي تضررت حقا في حرب السيف الحديدي؟ في وقت سابق من هذا الأسبوع، ردا على التماس قدم إلى محكمة العدل العليا حول مسألة دمج الفتيات في الأدوار القتالية، ادعى الجيش الإسرائيلي أن هناك نقصا في الدبابات والذخيرة بسبب الأضرار التي لحقت بها خلال الحرب.

ومع ذلك، داخل الجيش الإسرائيلي، وجد كبار الضباط صعوبة في الموافقة على البيان، وقال مصدر رفيع: “هذا خلل. هذه الجملة غير صحيحة ، إنها غير دقيقة. تضررت بعض الدبابات ، لكن جميعها تقريبا عادت إلى الخدمة القتالية. هناك عدد قليل جدا من الدبابات ، يمكن للمرء أن يقول القليل جدا. عدد ضئيل من الدبابات التي لا تؤثر حقا على ترتيب معركة جيش الدفاع الإسرائيلي. كانت الأضرار التي لحقت بهم أكثر خطورة ولم يتم إعادتهم بعد إلى الخدمة ومن غير الواضح ما إذا كانوا سيعادون. لكن ليس بالأرقام التي تهم”.

وقال مصدر رفيع المستوى إنه خلال القتال في غزة، أقام قسم اللوجستيات مصفوفات أمامية، بما في ذلك ورش لإصلاح المركبات المدرعة والدبابات والمركبات القتالية، بحيث تكون معالجتها وعودتها إلى القدرة القتالية قصيرة بمجرد تلف المركبات أو التشويش. “لا أعرف من وماذا وراء هذا الجواب لمحكمة العدل العليا، ولكن إذا كان لدي معرفة، لا يوجد حقا أساس واقعي للإجابة”، قال مصدر عسكري.

المقال السابق
نصرالله يهدد باستهداف مستوطنات لم يتم إخلاؤها في الشمال
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الخارجية الأميركية تعطي إسرائيل ضوءًا أخضر لشن "هجوم دفاعي" على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية