"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

خلوة النواب المسيحييّن الروحيّة بغياب 11 منهم

نيوزاليست
الأربعاء، 5 أبريل 2023

أن يدعو البطريرك الراعي “النواب المسيحيين” تحديداً وحصراً، بالصفتين التمثيلية والدينية، الى بيت عنيا في الأسبوع المقدّس الكبير لدى المسيحيين “الغربيين” وفي “أربعاء أيوب” عشيّة “خميس الأسرار” و”الجمعة العظيمة” و”سبت النور” و”أحد القيامة”، فالمعنى يثقل بقوة ساحقة لجهة تشابك “اليأس” الكنسي مع “الإيمان بالقيامة” وكلها دلالات تحكم الضعف والمخاوف لدى الكنيسة حيال أبنائها “غير البررة” أمام أزمة المصير الكياني للبنان.

انطلقت الخلوة الروحية في بيت عنيا - حاريصا للنواب المسيحيين بدعوة من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ، بمشاركة 53 نائبًا..

وقد استهلت بحديث روحي للنائب البطريركي المطران أنطوان عوكر تحت عنوان “الخلاص بين عمل الله وأعمال المؤمن”.

وتغيّب عن الخلوة كل من النواب: سينتيا زرازير ميشال معوض بولا يعقوبيان ملحم خلف نجاة صليبا أسعد درغام الياس بو صعب جهاد بقرادوني سامر التوم ميشال الدويهي ميشال الياس المر

وترأس الراعي قداسًا، حيث ألقى عظة مما ورد فيها:” ليطرح كلّ واحد منّا وكلّ سياسيّ صالح هذه الأسئلة على نفسه “بماذا جعلت الشعب يتقدم؟ أي روابط حقيقية بنيت؟ وكم سلام اجتماعي زرعت؟ ماذا أنتجت في المسؤولية التي أوكلت إلي؟ وماذا فعلت لتسهيل انتخاب رئيس وإحياء مؤسسات الدولة؟“.

وحسب البرنامج الذي تسلمه النواب والموقع من النائب البطريركي المطران انطوان عوكر الذي سيتولى الرياضة، يبدأ توافد النواب اعتبارا من الثامنة والنصف لانطلاق التأمل الأول عند التاسعة بعنوان :”موت الرجاء وقيامة الهية” على ان يليه استراحة عند التاسعة والنصف ليبدأ التأمل الثاني عند العاشرة بعنوان “اعمال المؤمن الداخلية والخارجية”، على ان يسود بعدها ولمدة ساعة من العاشرة والنصف الى الحادية عشرة والنصف الصمت والتأمل وزيارة القربان والتوبة في مزار سيدة لبنان . وعند الثانية عشرة الا ربعا يترأس صاحب الدعوة البطريرك الماروني ماربشاره بطرس الراعي قداسا الهيا في كنيسة سيدة لورد في مزار سيدة لبنان لتتم المناولة الفصحية على ان يتناول بعده النواب الغداء بضيافة دار بيت عنيا ويغادروا .

المقال السابق
زلمان شوفال /هل أدى تجديد العلاقات بين إيران والسعودية إلى إلغاء فرص التطبيع مع إسرائيل؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل فعلًا بدّل حزب الله موقفه من تزامن وقف النار مع غزة؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية