"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

جورج نادر لـ "نيوزاليست": سنحاصرهم في منازلهم ونحرق ممتلكاتهم.. والثقة بميقاتي صفر!

أنتم والحدث
الخميس، 23 مارس 2023

بانتظار ترجمة “وعود” رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الى أفعال، يترقب العسكريون المتقاعدون جدول اعمال مجلس الوزراء المرتقبة والحلول المقترحة من قبله حول مطالبهم، وهم فرضوا وجودهم الحاشد في اعتصام ساحة رياض الصلح يوم أمس، ملوحين بأن ما بعد القرار لن يكون كما قبله.

أكد العميد المتقاعد جورج نادر لـ”نيوزاليست” أنه “على الرغم من الوعود، فإن الثقة صفر بميقاتي، ولا قدرة لديه على القيام بشيء، والدولة فاشلة وساقطة بكل مكوناتها، ومن المتوقع أن يشهد مجلس الوزراء مشكلة كبيرة”.

وأوضح “أن العسكريين يتجهون نحو التصعيد، ولا شيئ لديهم ليخسروه، فالذي يعيش في لبنان يموت من الجوع والمرض أو خلال هروبه في البحر، لذلك الموت بمواجهة السلطة أفضل من أن يكون مصيرنا الموت بتلك الطرق”.

ولفت نادر الى “أن الانتظار هو ليوم تحديد موعد عقد الجلسة، فإن كان هناك حلول مرتقبة سنتعامل معها بايجابية، واذا كان العكس فسيكون لنا تصرف آخر، والأمر رهن التطورات “.

ودعا “الشعب اللبناني الى الانتفاض على قياداته التي أوصلته الى ما هوعليه، من نواب ووزراء ومصرف لبنان وجمعية المصارف”، وقال:” حاصروهم في منازلهم واحرقوا ممتلكاتهم، مثل ما حرقوكم وجوعوكم وهجروكم وحرقوا مستقبل أولادكم، فلا شيئ لديكم لتخسروه، اشهروا سيفكم وضعوه في صدور هؤلاء”.

وختم نادر بالقول:” الحلول عند رئيس الحكومة الذي تبلغ مطالبنا ونحن نحمله ومجلس الوزراء كامل المسؤولية لما قد تسير اليه الامور يوم انعقاد الجلسة حيث سنكون حاضرين، فاذا لم نلمس حلول واضحة سيبنى على شيء مقتضاه ونتخذ الخطوات في وقتها، وإن غداً لناظره قريب”.

المقال السابق
لبنان على "حافة الإنتظار" والإنهيار.. وميقاتي يرمي الكرة في ملعب بري!

مقالات ذات صلة

يخت مايك لينش الغريق يختزن أسرارًا مخابراتيّة "حسّاسة" والأجهزة تتنافس للعثور عليها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية