"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

جعجع: نواب المعارضة أبطال و" زئبقية "نواب "الوسط" مشكلة

نيوزاليست
الخميس، 18 يوليو 2024

في كلمة ألقاها بمناسبة حزبية، اعرب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن تقديره لدور المعارضة “في الحفاظ على الحد الأدنى من عدم تدهور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه، على رغم قلة عدد نوابها نسبيا وعدم قدرتها على فرض التغييرات المطلوبة”، وقال: “المعارضة تلعب دورها، ونوابها أبطال بكل ما للكلمة من معنى، صامدون، لديهم مبادئ واضحة، ويقومون بطرحها يومياً ويعيدون التأكيد عليها. كما يقومون كل يوم بخطوة في الاتجاه الذي يؤمنون به، ويحاولون بكل ما لديهم من قوة. وقد تمكنت المعارضة من تجنيب البلاد الكثير من السلبيات التي كانت ستحدث، لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم لتتمكن من فرض التغيير”.

وانتقد “النواب الذين يقفون في الوسط ويتهربون من المواجهة تحت شعار أنهم ضد الاصطفافات”، مطالباً إياهم بـ”اتخاذ مواقف واضحة وجريئة”. وأوضح أنه “لا يمكن لمن لا يريد المواجهة أن يكون نائباً، لأنه لا يمكن لموقف النائب أن يكون زئبقياً، باعتبار أن عليه أن يتخذ مواقف حاسمة في المسائل الجوهرية، وتالياً لا يمكنه الوقوف في الوسط ما بين الخير والشر أو الجيّد والسيء”.

وقال: “عملُنا الآن ينصب على محاولة إقناع هذه شريحة من المجتمع بأنه، ومن أجل مصالحهم المباشرة، يجب أن يكون للنائب الذي يمثلهم موقف واضح، أيًّا يكن هذا الموقف، وألا يقف في الوسط تحت شعار “ضد الاصطفافات”، فصحيح أن من حقّه أن يختار ألا ينضوي في إطار حزبي أو يعلن وقوفه إلى جانب هؤلاء أو أولئك، ولكن في بعض المسائل يجب عليه أن يختار”.

المقال السابق
مسيّرة إسرائيلية تطارد ناشطًا في الجنوب حتى اغتياله
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية