"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

جعجع للسفير الروسي:ماذا فعل "حزب الله" لغزة؟

نيوزاليست
الجمعة، 16 فبراير 2024

عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب مع السفير الروسي الكسندر روداكوف، للمستجدات السياسيّة اللبنانيّة، الإقليميّة والدوليّة بدءاً من الحرب الروسية -الأوكرانية وصولاً إلى ملف الانتخابات الرئاسيّة وحرب غزة وتداعياتها على لبنان، في ضوء تدهوّر الوضع الأمني في الجنوب الذي يسابق الجهود الدوليّة لتجنيب لبنان حربًا مدمرة، وذلك في حضور نائب السفير مكسيم رومانوف، ملحق الثقافة والرياضة أندري دفورنيكوف، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان والمسؤول في الجهاز طوني درويش.

وشدّد جعجع في الإجتماع على ضرورة تطبيق القرار 1701 “بغية تجنيب لبنان خطر اندلاع حرب كبيرة على حدوده الجنوبية”. كما أوضح في سياق قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا” أنه من الأجدى توجيه مذكرة مشتركة من الجانبين اللبناني والسوري إلى الأمم المتحدة من أجل اعتبار هذه الأراضي لبنانية، وعندئذٍ يصبح واجباً على إسرائيل الإنسحاب منها تطبيقاً للقرار 425.”

‏‎واذ جدّد التأكيد “أن ما يحدث في غزة أمرٌ غير مقبول على الإطلاق، والحل الوحيد يكمن في قيام دولة فلسطينية مستقلة، سأل رئيس القوات: “بماذا يساعد “الحزب” الفلسطينيين في غزة؟ وهل يمكن أن يحدث فيها أكثر مما حدث إلى الان؟ وما الذي أنتجته عملياته عبر الحدود سوى تعريض لبنان وشعبه للدمار والموت؟”.

المقال السابق
سكان الجنوب اللبناني بين خيارات النزوح و"الصمود"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية