"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

إزالة اسم “نمر النمر” من شارع القنصلية السعودية في مشهد

نيوزاليست
الأحد، 9 أبريل 2023

2e8ee8d0-2d57-4946-b00b-9d993ff1559d

__أزالت السلكات الايرانية لافتة تحمل اسم رجل دين شيعي سعودي من أمام القنصلية السعودية في مشهد، كانت قد رفعتها إبان الأزمة بين البلدين عام 2016.

ونشرت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الإيراني صورا تفيد بإزالة لافتة تحمل اسم “شارع نمر النمر” من شارع القنصلية السعودية في مشهد.

كما انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر شارع السفارة السعودية بعد إزالة اللافتة التي كانت تحمل اسم “النمر”.

وجاءت هذه الخطوة، بالتزامن مع زيارة فريق فني من الخارجية السعودية للعاصمة الإيرانية طهران، عقب شهر من اتفاق البلدين على استئناف العلاقات الثنائية وفتح السفارات.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، أن الفريق المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة السعودية وقنصليتها العامة في إيران وصل إلى العاصمة طهران.

وكان الجانبان اتفقا في 10 مارس الماضي، بالعاصمة الصينية بكين، على استئناف العلاقات المقطوعة بينهما منذ 7 أعوام، وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين.

وكانت إيران قررت في أغسطس من العام 2016، إطلاق اسم رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر، الذي أعدمته الرياض في يناير من العام ذاته، على الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية.

وأثار إعدام النمر موجة من الغضب في إيران، وهاجم متظاهرون السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد (شمال شرقي) البلاد وأحرقوهما، فردت الرياض بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، والذي استمر حتى هذا العام.

المقال السابق
"سلبياتها قد تفوق إيجابياتها".. نمر يحذّر من استخدام الهواتف الذكية للتنبؤ بوقوع الزلازل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية