"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

إسرائيل ترفض "الصفقة" الفرنسية الخاصة بلبنان وتعلن الموافقة على طرح هوكشتاين

نيوزاليست
الجمعة، 3 مايو 2024

إسرائيل ترفض "الصفقة" الفرنسية الخاصة بلبنان وتعلن الموافقة على طرح هوكشتاين

أفادت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي أن إسرائيل وحزب الله يقتربان من التوصل إلى اتفاق يقضي بانسحاب الحزب بعيدا عن الحدود الشمالية لإسرائيل والسماح للمدنيين الإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم في البلدات الشمالية التي تم إخلاؤها منذ تشرين الأول الماضي.

الصفقة المطروحة على الطاولة توسطت فيها الولايات المتحدة، وهي تشبه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي أنهى حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله، ونص على أنّ قوات حزب الله يجب أن تنسحب من الحدود مع إسرائيل إلى شمال نهر الليطاني، على الرغم من أنّ “حزب الله، كان قد انتهك هذه الشروط بشكل متزايد على مر السنين، وفق القناة التلفزيونية.

وتقول القناة 12 إنهذه الصفقة توسط فيها المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين ستتطلب أولا إتمام صفقة رهائن بين إسرائيل وحماس تعيد الهدوء إلى غزة.

وتستشهد الشبكة الإسرائيلية بمسؤولين إسرائيليين يقولون إن الصفقة الأميركية هي اللعبة الوحيدة المتاحة وإنّ الجهود التي تبذلها فرنسا للتوسط في اتفاقها الخاص ضارة وتحفزها جهود باريس لإظهار أهميتها الدبلوماسية.

وقال مسؤول في المؤسسة الأمنية لـ”أخبار 12” إن “تدخل فرنسا في المفاوضات وتسريباتها لوسائل الإعلام تضر بالمحور الذي تقوده الولايات المتحدة بقيادة المبعوث هوكشتاين”.

المقال السابق
هذه هي خطة نتنياهو الخاصة بمستقبل قطاع غزة!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اغتيال نصرالله استغرق 10 ثوان وتمّ ب83 قنلة بوزن 83 طنًا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية