"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حزب الله" يقصف الجولان ردًا على استهداف زبود وغارات على بعلبك

نيوزاليست
الثلاثاء، 26 مارس 2024

أفادت الوكالة اللبنانية بأن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في محلة “وردين” بين سهل بلدتي إيعات وبوداي في قضاء بعلبك، أسفرت عن شهيدين وجرح مواطن

توسعت الإستهدافات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي بحيث شملت بعلبك والجولان.

ماذا حصل؟

قبل ظهر اليوم قصف “حزب الله” قاعدة ميرون فرد الجيش الإسرائيل بتنفيذ غارة استهدقت ما سمته اسرائيل مواقع لحزب الله في زبود في البقاع.

ردًا على ذلك، قصف “حزب الله” الجولان المحتل، فأغارت إسرائيل على بعلبك.

وقال بيان الجيش الإسرائيلي إنّ الهدف هو مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية لحزب الله”، والذي يضم منصة إطلاق للطائرات بدون طيار والعديد من المباني.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه اعترض بعض الصواريخ الـ50 التي تم إطلاقها في وابل الصواريخ، فيما أصابت الصواريخ المتبقية مناطق مفتوحة.

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن استهداف مواقع لحزب الله في عمق لبنان، بالقرب من بلدة زبود شمال شرق البلاد، ردا على إطلاق صاروخ نفذه الحزب ضد قاعدة مراقبة الحركة الجوية في جبل ميرون في وقت سابق اليوم.

وأفيد أنه جرى استهداف شاحنة صغيرة، في المنطقة، من ضمن الأهداف.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، استهدفت الغارة “مجمعاً عسكرياً تستخدمه الوحدة الجوية لحزب الله” بالقرب من زبود في منطقة بعلبك، على بعد أكثر من 110 كيلومترات (70 ميلاً) من الحدود الإسرائيلية.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن المجمع يضم عدة مبان ومهبط للطائرات بدون طيار.

وفي ما يأتي بيان الجيش الإسرائيلي:

للمرة الثانية خلال الساعات الأخيرة: طائرات حربية أغارت في عمق لبنان على مجمع عسكري آخر تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية

⭕️وأغارت طائرات حربية مرة أخرى في عمق لبنان، في منطقة تل وردين على مجمع تستخدمه الوحدة الجوية والذي يحتوي على مهبط وعدة مبانٍ تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية.

⭕️خلال الساعات الأخيرة أغارت طائرات حربية على مستودع لتخزين الوسائل القتالية في منطقة حانين في جنوب لبنان وعلى بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيت ياحون.

⭕️في وقت سابق من اليوم تم رصد إطلاق حوالي 50 قذيفة صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتي الجليل وهضبة الجولان. وقد اعترض مقاتلو الدفاع الجوي عدة قذائف صاروخية، في حين سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة.

وظهر اليوم كان قد أصدر الجيش الإسرائيلي البيان الآتي:

ردًا على عمليات إطلاق القذائف باتجاه ميرون: جيش الدفاع هاجم في عمق لبنان مجمعًا عسكريًا تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لحزب الله الإرهابي، والذي كان يحتوي على مهبط وعدة مبانٍ عسكرية تابعة له

⭕️طائرات حربية أغارت قبل قليل في عمق لبنان، في منطقة زبود، على مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لحزب الله الإرهابي، وذلك ردًا على عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء) باتجاه محيط مقر وحدة المراقبة الجوية في منطقة ميرون حيث تمت مهاجمة مهبط قطع جوية وعدة مبانٍ عسكرية أخرى تابعة للمنظمة الإرهابية.

⭕️وخلال اليوم، أغارت طائرات حربية على مبنى عسكري وبنية تحتية إرهابية في محيط قرية عيتا الشعب وفي محيط كفركلا. وتمت مهاجمة موقع استطلاع تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة مارون الراس.

المقال السابق
"نعمة الأفوكاتو".. إشكاليّة القصة تسحب نفسها على المسلسل "نصف الرمضاني"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية