"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

عودة الحماوة الى الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية: غارات على بعلبك وسوريا ردًا على مسيّرات الحزب و"صواريخ انتقامية" على الجولان

نيوزاليست
السبت، 23 مارس 2024

عودة الحماوة الى الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية: غارات على بعلبك وسوريا ردًا على مسيّرات الحزب و"صواريخ انتقامية" على الجولان

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على مبنى في حي العسيرة في بعلبك.

والمبنى المستهدف مؤلّف من أربع طبقات، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأنّه “ردّاً على إطلاق مسيّرات في وقت سابق اليوم إلى منطقة “كفر بلوم”، هاجم سلاح الجو منطقة بعلبك في عمق لبنان”.

وأعلن المحافظ بشير خضر”عن سقوط شهداء وجرحى ” .

وهذا الإستهداف الثالث لبعلبك.

وقال الجيش الإسرائيلي أنّه “أغار على ورشة تحتوي على وسائل قتالية لحزب الله الإرهابي في بعلبك. كما تم استهداف المنصات التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو الأراضي الاسرائيلية “.

أضاف:“تمّ رصد( منتصف الليل) اطلاق نحو خمسين قذيفة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية حيث تم اعتراض عدد من القذائف بينما سقطت القذائف الأخرى في مناطق مفتوحة. في رد سريع أغارت طائرات لجيش الدفاع على المنصات التي أستخدمت لإطلاق بعض من هذه القذائف”.

وقالت “المقاومة الإسلامية في لبنان”: “رداً على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (1:10) من صباح يوم الأحد 24-03-2024 القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا”.

في هذا الوقت، أغار الطيران الإسرائيلي على أهداف عدة خاصة ب”حزب الله” في سوريا.

المقال السابق
في إيران ..الرئيس آخر من يعلم!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا أجاب الرئيس الإيراني عن سؤال عن حرب"حزب الله" وإسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية