"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

إسرائيل تكثف قصفها للجنوب اللبناني وتستهدف منازل مأهولة

نيوزاليست
الاثنين، 22 يناير 2024

تميّز القصف الإسرائيلي للجنوب اللبناني اليوم بأنّه استهدف منازل مأهولة، مما أوقع عددًا من الضحايا والجرحى. ففي استهداف لمنزل في مجدل سلم، سقط شهيد وجريحان، وكذلك جرى قصف منازل في طير حرفا وشيحين وإبل القمح وعيترون ومارون الراس.

استهدفت المدفعية الاسرائيلية قرابة السابعة والنصف صباحا، أطراف بلدة مارون الراس وعيترون. وقبل الظهر، استهدف القصف المدفعي مباشرة اطراف بلدتي يارين والبستان، وسهل مرجعيون.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية على اطراف بلدة شيحين دمرت منزلاً من طبقتين. وشن غارة على مروحين، وأخرى على الطيبة قرب مركز للدفاع المدني، وقصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدتي حولا وميس الجبل وتلة العزية في أطراف دير ميماس، واستهدفت المدفعية الاسرائيلية ايضا بلدة كفركلا بالقذائف الفوسفورية، وسط عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من المطلة باتجاه البلدة.

كما سقطت قذائف فوسفورية على بلدة عديسة عند حدود بلدة كفركلا. واستهدف الجيش الاسرائيلي تلة العويضة في محيط بلدة الطيبة بعدد من القذائف.

ونفذ الطيران ظهرا هجوما جويا حيث استهدف بغارة منزل المواطن س-ياغي في بلدة طيرحرفا مطلقا باتجاهه صاروخين من نوع جو- ارض ، مخلفا فيه اضرارا كبيرة.

واطلقت مسيرة صاروخا خلف معتقل الخيام - وادي العصافير، كما قصفت المدفعية تلة العويضة من جهة الطيبة.

ايضا، أطلقت مسيرة إسرائيلية صاروخا على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلة آبل القمح خراج بلدة الوزاني من دون تسجيل إصابات.

ومساء جرى استهداف منزل في عيترون.

وحلق الطيران الاستطلاعي فوق القرى المتاخمة للخط الازرق وعلى مستويات منخفضة.

والى ذلك، اعلن الجيش الإسرائيلي: “طائراتنا قصفت اليوم مبنى عسكرياً في منطقة مارون الراس كان يقيم فيه عناصر من حزب الله”.

وعصرا، سجل قصف مدفعي اسرائيللي على أطراف بلدة ميس الجبل الغربية - حي رأس الظهر.

واطلق الجيش ااسرائيلي قنابل مضيئة على أطراف علما الشعب - الضهيرة، ترافق مع قصف مدفعي على أطراف طيرحرفا.

كما افيد عن عن تعرض أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب منذ السادسة من مساء اليوم لقصف مدفعي. كما طاول القصف أطراف بلدتي طيرحرفا والجبين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال وادي السلوقي ومنطقة طوفا في بلدة ميس الجبل بالقذائف الثقيلة، واستهدفت ايضا بلدة حولا، منطقة البياض، وتلة الرويسة.

في المقابل، أعلن “حزب الله” انه استهدف “تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط موقع الراهب ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصيب اصابة مباشرة”. واستهدف “قوّة من الجمع الحربي الاسرائيلي في مرتفع أبو دجاج ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصيبت إصابة مباشرة”. اعلن ايضا “اننا استهدفنا موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‌‏بالأسلحة الصاروخية وحققنا فيه اصابات مباشرة”.

وكان اعلن ايضا انه عند منتصف ليل الأحد الاثنين، هاجم “‌قوّة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية، كانت تتحضّر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها”.

المقال السابق
اسرائيل تؤكد المعلومات عن ممر برّي يربطها بالهند عبر الإمارات العربية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية