"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

إسرائيل تعطي هوكشتاين "مهلة" لإنجاح الضغوط على لبنان

نيوزاليست
الخميس، 4 يناير 2024

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقائه في تل أبيب مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، عاموس هوكشتاين، اليوم الخميس، إن “إسرائيل تفضل حلّ المواجهة العسكرية مع حزب الله بطرق سياسية، لكن النافذة الزمنية لإمكانية كهذه قصيرة”.

“وقال:“هناك نتيجة واحدة محتملة فقط: واقع جديد في الساحة الشمالية يمكن من العودة الآمنة لمواطنينا.

وتابع: “لن نتسامح مع التهديدات التي يشكلها وكيل إيران، حزب الله، وسنضمن أمن مواطنينا”.

وتابع أنه يقدر دعم الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس جو بايدن، وشكر هوكشتاين على “التزامهما بأمن إسرائيل وتعزيز الاستقرار الإقليمي”، حسب بيان صادر عن مكتب غالانت.

وورد في البيان أنّه تم إطلاع هوشستين على “الوضع الأمني ​​على الحدود الشمالية لإسرائيل والشروط التي تتطلبها مؤسسة الدفاع لتسهيل العودة الآمنة للمجتمعات الشمالية في إسرائيل إلى منازلهم في المنطقة”.

وأفاد: “لقد عكس غالانت تصميم مؤسسة الدفاع الإسرائيلية على تغيير الواقع الأمني ​​في شمال إسرائيل وعلى طول الحدود مع لبنان، وشدد على الأولوية القصوى المتمثلة في تمكين أكثر من 80 ألف إسرائيلي نازح من العودة إلى منازلهم”.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، كل من رئيس أركان الجيش، هيرتسي هليفي، وسفير إسرائيل في واشنطن، مايك هرتسوغ، وقائد الدائرة الإستراتيجية في الجيش الإسرائيلي، بيني غال، ومسؤولون آخرون في جهاز الأمن الإسرائيلي.

المقال السابق
خامنئي يوعز بتحاشي الصدام مع الجيش الأميركي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل قررت استمرار "الهجمات الكبيرة" ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية