"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

إخلاء جامعة كولومبيا الأميركية من "احتلال" مناصري غزة

نيوزاليست
الأربعاء، 1 مايو 2024

دخل ضباط الشرطة جامعة كولومبيا في نيويورك ليل الثلاثاء-الأربعاء ، بناء على طلب إدارتها، وأخلوا المعتصمين المناهضين لإسرائيل الذين تحصنوا في أحد المباني بالحرم الجامعي. وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن مواجهات واعتقال نحو 100 معتصم.

وبعد عملية استمرت ساعتين تمّ “تحرير” المبنى “المحتل”.

ووفقا للشرطة، تم إخلاء القاعة التي تحصن فيها الطلاب وكذلك مخيم الخيام الموجود في الحديقة. وطلبت الجامعة من الشرطة البقاء في الحرم الجامعي خلال الأسبوعين المقبلين.

وأكدت شرطة نيويورك أنها استخدمت قنابل الصوت في عمليات الاعتقال وتفريق المتحصنين. وقالت المتحدثة باسم الشرطة إنه لم يتم استخدام الغاز المسيل للدموع في الحرم الجامعي وأن قسم شرطة نيويورك لا يستخدم الغاز المسيل للدموع على الإطلاق.

وجاء في بيان نشرته الإدارة: “بعد الساعة 9:00 مساءً بقليل هذا المساء، وصلت شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي بناءً على طلب الجامعة. وقد تم اتخاذ هذا القرار لاستعادة الأمن والنظام إلى مجتمعنا. نحن نأسف لأن المتظاهرين اختاروا تصعيد الوضع من خلال أفعالهم”.

“لن نعرض سلامة مجتمعنا للخطر. نعتقد أن المجموعة التي اقتحمت المبنى يقودها أشخاص لا علاقة لهم بالجامعة. لقد قمنا بتخفيض عدد الأشخاص في الحرم الجامعي بشكل كبير. خلال النهار، أبلغنا مجتمعنا بشأن الوصول إلى مباني الحرم الجامعي وسنواصل القيام بذلك في الأيام المقبلة.”

المقال السابق
بنقطة واحدة فقط..بايدن يتفوق على ترامب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

واشنطن "تخشى" من أن تشن إسرائيل حربًا بريّة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية