"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"إبدأوا الزحف الآن لتحرير الأقصى"... نداء محمد ضيف الى العرب والمسلمين ومن بينهم اللبنانيّون

نيوزاليست
الأربعاء، 27 مارس 2024

"إبدأوا الزحف الآن لتحرير الأقصى"... نداء محمد ضيف الى العرب والمسلمين  ومن بينهم اللبنانيّون

“ابدأو بالزحف اليوم، الآن وليس غداً، نحو فلسطين ولا تجعلوا حدودا ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الاقصى”.

أصدر محمد ضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، تسجيلاً صوتيًا قصيرًا يحض فيه المسلمين على “الانضمام إلى القتال لتحرير الأقصى”. وهذا هو خطابه الأول منذ 7 تشرين الأول، عندما بثت قناة الجزيرة إعلانه عن هجوم “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل.

وفي التسجيل الذي تم بثه اليوم، ومدته 35 ثانية فقط، يخاطب الضيف المسلمين في عدد من الدول العربية والإسلامية: “إلى أهلنا في الأردن ولبنان، في مصر والجزائر والمغرب العربي، في باكستان وماليزيا وإندونيسيا. ”

ويقول: “ابدأوا الزحف الآن، وليس غداً، نحو فلسطين، ولا تدع الحدود والأنظمة والقيود تحرمكم من شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى”. ويختتم كلمته القصيرة بآية قرآنية: “انفروا سهلاً عليكم أو صعباً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله”.

تصريحات الضيف الموجزة تعكس تصريحات خالد مشعل، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الذي حث المسلمين في جميع أنحاء العالم، في خطاب ألقاه في الأردن في وقت سابق اليوم، على دعم كفاح حماس حتى “تختلط دماؤهم بدماء شعب فلسطين”.

شاهد/ي

المقال السابق
نتنياهو يتراجع أمام بايدن
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو يتحدث عن النصر مع "جنرالات الشمال" ويقول لماكرون: إجراءات ضد حزب الله فرصة لتغيير الواقع في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية