"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حزب الله" يسقط مسيّرة إسرائيلية رابعة وهي الأغلى والأكبر

نيوزاليست
السبت، 1 يونيو 2024

علن الجيش الإسرائيلي، السبت، إسقاط طائرة مسيّرة تابعة له فوق الأراضي اللبنانية، بصاروخ أرض جو.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه “تم إسقاط الطائرة بصاروخ أطلقه حزب الله”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الحادث قيد التحقيق”، مضيفا: “سيستمر سلاح الجو في العمل في الأجواء اللبنانية حتى تنفيذ مهام الجيش الإسرائيلي”.

والطائرة المذكورة مسيّرة من نوع “كوهاف هيرميز 900”، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.

واشتعلت النيران في المسيّرة وهي في الهواء، ثم سقطت في إحدى قرى جنوب لبنان، حسبما أظهرت لقطات فيديو.

تبلغ قيمة الطائرة حوالي 10 ملايين دولار ويمكن أن تبقى بشكل مستمر في الهواء لمدة 30 ساعة ، لكن سرعة طيرانها منخفضة مما يجعلها عرضة للنيران المضادة للطائرات من الأرض، وفق ما ذكر خبراء إسرائيليون.

وهذه هي المرة الرابعة منذ بداية الحرب التي يتمكن فيها حزب الله من إسقاط طائرة هجومية من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، فحتى الآن تم إسقاط طائرتين من نوع “كوهاف” وأخريين من نوع “زيك”.

كريات شمونة وراميم

وسمحت الرقابة العسكرية في إسرائيل بنشر معلومات تفيد بأنّ صاروخ البركان الذي أطلقه حزب الله من لبنان أصاب معسكر غيبور، مقر اللواء 769 في كريات شمونة، صباح اليوم.

وتعمل 6 فرق إطفاء من محطة الجليل - الجولان منذ الظهر في عدد من مواقع الحريق في المناطق المفتوحة والدمار نتيجة لإطلاق الصواريخ من لبنان على منطقة كريات شمونة وسلسلة جبال راميم. في هذه المرحلة تتركز معظم جهود القوات في منطقة مرتفع رميم في حريق ينتشر على عدة جبهات ويعرض البلدات والمصانع للخطر.

لوبي 1701

قبل السماح بالنشر العسكري قال بيان صدر عن “لوبي 1701” تعليقًا : “بينما كنتَ تتناول الغداء، كان حزب الله يزرع الخراب والدمار في كريات شمونة. سقط صاروخ بركان في المدينة على قاعدة عسكرية. وطلب من وسائل الإعلام عدم النشر. ثم نتساءل كيف أن سكان المركز ليسوا على دراية بالحرب الدائرة في الشمال؟ لذا شارك. دع جميع الأصدقاء في البلاد يرون. حرب صامتة في الشمال. عار إسرائيلي”.

المقال السابق
الراعي: في لبنان "كانتونات" مُغلقةٌ
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لبنان و...أسف ماكرون

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية