"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حزب الله" يكشف عن منظومة صواريخ جديدة ونفق ضخم

نيوزاليست
الجمعة، 16 أغسطس 2024

"حزب الله" يكشف عن منظومة صواريخ جديدة ونفق ضخم

كشف “حزب الله” عن منظومة صواريخ جديدة أطلق عليها إسم “عماد 4”. ونشر فيديو لهذه المنظومة المحفوظة في نفق ضخم تحت الأرض.

ووزع الحزب فيلم فيديو يظهر المشاهد على إيقاع صوت أمينه العام حسن نصرالله، وهو يهدد إسرائيل بالدمار من كريات شمونة الى إيلات.

ويأتي ذلك فيما يتوعد الحزب بالرد على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر، في 30 تموز الماضي، بالتزامن مع الهجوم الإيراني أو بمفرده.

شاهد/ي

وتعاملت منصة صحيفة يديعون أحرونوت الإلكترونية باهتمام مع مضمون هذا الفيديو، وكتبت الآتي:

“نشر «حزب الله» شريط فيديو مخيف هذا الصباح من منشأة تحت الأرض تعرف باسم عماد 4. في الخلفية، يسمع زعيم حزب الله حسن نصر الله تهديدات حول قدرات المنظمة الإرهابية، ويكشف الفيديو عن أنفاق حزب الله الضخمة، المزودة بأجهزة الكمبيوتر والإضاءة والحجم والعمق التي تسمح بمرور الشاحنات بسهولة، وبالطبع الدراجات النارية. تظهر اللقطات رحلة عبر أحد الأنفاق ، تكشف عن متاهة طويلة ومضيئة للمنظمة الإرهابية تحت الأرض. تمر الشاحنات المرقمة واحدة تلو الأخرى دون انقطاع. في نهاية الفيديو ، يمكنك رؤية منصات إطلاق الصواريخ التي يتم سحبها تحت الأرض واسم المنشأة”.

اغتيالات

في هذا الوقت، حذر مسؤولون أمنيون اسرائيليون كبار في اجتماع لمجلس الوزراء السياسي الأمني عقد ليلة الخميس من أن الانتقام الإيراني أو حزب الله لاغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية لا يجب أن يشمل هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار، ولكن أيضا محاولات لاغتيال وزراء وأعضاء كنيست وضباط كبار سابقين وحاليين في الجيش الإسرائيلي، ومسؤولين سابقين في الموساد والشاباك.

ورفع الشاباك مستوى تأهبه وفي الوقت نفسه خفض التعليمات الصارمة لجميع الهيئات ذات الصلة. وفقا لليقظة الشديدة إزاء اغتيال إسرائيل لمسؤول كبير في حزب الله في الضاحية في بيروت واغتيال المسؤول الكبير في حماس هنية في طهران المنسوب إلى إسرائيل، هناك تقييم بأن مهاجمة مسؤول إسرائيلي كبير سيعتبر إنجازا كبيرا. التوصية لجميع التهديدات المحتملة هي زيادة اليقظة. وأشار وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير خلال النقاش إلى أنه يتمتع بحماية أقوى.

المقال السابق
تلفزيون اسرائيلي: نصرالله يرفض استقبال موفد رفيع ارسله الاسد اليه
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية