"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حزب الله" استخدم نوعًا جديدًا من المسيّرات الإنقضاضية في استهداف شمال إسرائيل

نيوزاليست
الثلاثاء، 6 أغسطس 2024

"حزب الله" استخدم نوعًا جديدًا من المسيّرات الإنقضاضية في استهداف شمال إسرائيل

يبدو أن الطائرات من دون طيار التي استخدمت في الهجوم على الجليل الغربي بعد ظهر اليوم الثلاثاء هي طائرات بدون طيار من طراز شاهد 101. هذا وفقا لمركز ألما، الذي يدرس التحديات الأمنية لإسرائيل في الشمال. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي أصيب فيه رجل بجروح خطيرة وأصيب 4 آخرون بجروح طفيفة.

وقال ألما إنه وفقا للمعلومات المتاحة، حتى أسابيع قليلة مضت كان الحزب ستخدم بشكل رئيسي الطائرة الانتحارية بدون طيار Ababil T. في 11 تموز/يوليو، في هجوم بطائرة بدون طيار على منطقة كابري، استخدم «حزب الله» طائرة “شاهد 101” الكهربائية الجديدة للمرة الأولى.

قال تال بئيري ، رئيس قسم الأبحاث في مركز ألما لدراسة التحديات الأمنية في الشمال ، ل N12: “في تقييمنا ، فإن ميزة الطائرة بدون طيار الكهربائية هي توقيع صوتي منخفض وربما توقيع حراري منخفض ، مما قد يجعل من الصعب اكتشاف واعتراض الطائرة بدون طيار عند الإطلاق. كما يبدو أن الروس والإيرانيين يعملون معا لتحسين قدرات الطائرات بدون طيار في ظل دروس الحرب الأوكرانية، وبالطبع تصل التحسينات في الطائرات الإيرانية بدون طيار إلى حزب الله».

حسب أقوال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي فقد تم التعرف على عدد من الطائرات بدون طيار التي عبرت من منطقة لبنان. تم اعتراض أحدها ، وتم التعرف على إصابات جنوب نهاريا وأصيب العديد من المدنيين.

المقال السابق
بوتين يطلب من إيران تجنّب إيذاء المدنيين في إسرائيل درءًا للحرب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

كانوا في اجتماع في مكتب تحت الأرض.. الجيش الاسرائيلي يعلن تفاصيل عن اغتيال عقيل وقادة أساسيين في حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية