"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هوكشتاين للقادة الإسرائيليين: إحذروا إيران إن هاجمتم "حزب الله"

نيوزاليست
الاثنين، 17 يونيو 2024

التقى الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين في إسرائيل بكل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي والرئيس يتسحاق هرتسوغ ورئيس المعارضة يائير لابيد.

في كل من اجتماعاته، حذر هوكشتاين من أن حربا شاملة مع حزب الله يمكن أن تشعل هجوما إيرانيا ضخما ستواجه إسرائيل صعوبة في إحباطه، وفقا لتقرير صحيفة “هآرتس” الذي لم يتم الكشف عن مصدره.

وبدا هوكشتاين “أكثر قلقا” من احتمال حدوث مزيد من التصعيد في هذه الرحلة مما كان عليه في زياراته الثلاث السابقة في زمن الحرب، بحسب ما قاله مسؤول إسرائيلي لم يذكر اسمه للصحيفة.

وأعربت إسرائيل عن انفتاحها على حل دبلوماسي للصراع، لكنها قالت إنها ستشن حربا شاملة ضد حزب الله لاستعادة الأمن في الشمال إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

ووفق القناة 12 في التلفزيون الاسرائيلي، قالت مصادر إسرائيلية للوسيط الاميركي خلال الاجتماعات إن القتال في رفح يقترب من نهايته: “نحن نقترب من اللحظة الحاسمة. سيكون لنهاية القتال في رفح أهمية بالنسبة للمنطقة بأسرها. إما أن يوقف حزب الله نيرانه في اتفاق، أو أن إسرائيل ستكون ملزمة بتحقيق الأمن لسكان الشمال، حتى على حساب الحرب”.

المقال السابق
هوكشتاين ليس "حمامة سلام" هذه المرة!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بزشكيان يُكثر في أول مؤتمراته الصحافية تعابير الولاء للخامنئي

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية