"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذه قيمة ما أنفقته واشنطن "دفاعًا عن إسرائيل" منذ 7 أكتوبر

نيوزاليست
الأحد، 6 أكتوبر 2024

هذه قيمة ما أنفقته واشنطن "دفاعًا عن إسرائيل" منذ 7 أكتوبر

أنفقت الولايات المتحدة أموالا لا تقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة وأدت إلى تصاعد الصراع في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وفقا لتقرير لمشروع تكاليف الحرب بجامعة براون ، الذي صدر في ذكرى هجمات حماس على إسرائيل.

تم تخصيص 4.86 مليار دولار إضافية للعمليات العسكرية الأميركية المكثفة في المنطقة منذ هجوم 7 أكتوبر 2023 ، كما يقول الباحثون في النتائج التي قدمت لأول مرة إلى وكالة أسوشيتد برس. ويشمل ذلك تكاليف الحملة التي تقودها البحرية لقمع الضربات على الشحن التجاري من قبل الحوثيين في اليمن، الذين يدعون أنهم ينفذونها تضامنا مع حركة حماس المدعومة من إيران.

تم حساب التكاليف المالية من قبل ليندا جيه بيلمز ، الأستاذة في كلية جون إف كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد ، والتي قيمت التكاليف الكاملة للحروب الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 ، وزملاؤها الباحثون ويليام دي هارتونج وستيفن سيملر.

كان الكثير من الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها خلال العام عبارة عن ذخائر ، من قذائف المدفعية إلى مخترقات التحصينات التي يبلغ وزنها 2000 رطل والقنابل الموجهة بدقة.

وتتراوح النفقات من 4 مليارات دولار لتجديد أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية “القبة الحديدية” و”مقلاع داوود” إلى نقد البنادق ووقود الطائرات، كما تقول الدراسة.

على عكس المساعدات العسكرية الموثقة علنا التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، كان من المستحيل الحصول على التفاصيل الكاملة لما شحنته الولايات المتحدة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، وبالتالي فإن مبلغ 17.9 مليار دولار لهذا العام هو رقم جزئي، كما يقول الباحثون.

المقال السابق
غالانت يشيد بنجاح الحملة الإسرائيلية على "حزب الله"
المادة التالية
اين قائد "فيلق القدس"؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين...شارون يقمع الانتفاضة الثانية ويزيح عرفات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية