"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذه هي ترسانة حزب الله الصاروخية وفق معلومات اسرائي؟

نيوزاليست
الاثنين، 23 سبتمبر 2024

هذه هي ترسانة حزب الله الصاروخية وفق معلومات اسرائي؟

ما هي الترسانة التي تعتقد اسرائيل بأن حزب الله يمتلكها؟

يمتلك حزب الله خط الدفاع الأول ضد الحدود مع إسرائيل ، حيث يتم الاحتفاظ بصواريخ أبسط ، ولكن أيضا صواريخ قصيرة المدى ذات رؤوس حربية كبيرة يمكن أن تسبب أضرارا جسيمة. أبعد من ذلك ، في الأنفاق الواسعة ، بين النباتات الكثيفة ، على مشارف القرى ، مثل منطقة قرية النبي شيث في منطقة بعلبك وحتى في العاصمة بيروت ، تحت المباني ، يتم الاحتفاظ بأسلحة استراتيجية أخرى.

“هناك صواريخ استراتيجية تحت المباني الشاهقة” ، قال رونين سولومون ، باحث استخباراتي. وأضاف “في بيروت، تقع العديد من الصواريخ الدقيقة بالقرب من ملاعب كرة القدم والمجمعات تحت الأرض، مثل مواقف السيارات التي تم تحويلها لهذا الغرض”. في الماضي، كشف الجيش الإسرائيلي عن عمليات محاكاة تصف الطريقة. في بعلبك مخبأة تحت رعاية الطريق الجغرافي الجبلي ، مستفيدة من الغابة الخضراء على جوانب التلال “.

ويمتلك حزب الله أيضا بطاريات دفاع جوي وصواريخ مضادة للسفن وأنظمة إنذار وحرب إلكترونية، من بين أمور أخرى. المسؤول عن تهريب كل هذه الوسائل إلى خارج إيران هو اللواء 8000 من فيلق القدس. “هذه وحدة إمداد عسكرية. إنها تنقل الأسلحة المصنعة في إيران وتتعامل مع عدة طبقات من المساعدة لحزب الله، بما في ذلك مساعدة القوة البحرية”.

اضرت إسرائيل بسلسلة إنتاج حزب الله، لذلك اضطر الحزب إلى تحريك الأمور عبر الأرض. يمكن رؤية هذه الشحنات - وإسرائيل تهاجم. ولدى اسرائيل ميزة أخرى هي أن الحزب حتى لو قرر إطلاق النار من تحت الأرض، فسيكون ذلك واضحا. “على طول وادي لبنان هناك نباتات كثيفة للغاية. هناك قاموا ببناء فتحات الأنفاق تحت غطاء حظائر الطائرات ويمكنك أن ترى هذا التطور على مر السنين”. “الأنفاق تجعل الأمر أسهل بالنسبة لهم وتقصر طريقهم ، لأن الأسلحة تذهب مباشرة من سوريا هناك.”

ومن بين الصواريخ الاستراتيجية الأكثر شيوعا التي بحوزة «حزب الله» صواريخ “سكود سي” و”سكود دي”، التي يمكن أن يصل مداها إلى 700 كيلومتر. ولدى المنظمة أيضا صواريخ زلزال وصواريخ فاتح-110، التي يقال إن مداها يتراوح بين 200 و300 كيلومتر.

المقال السابق
إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماذا لاحظ متابعو تشييع ابراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية