"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذه هي رسائل السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة للبنان وحزب الله والمجتمع الدولي

نيوزاليست
الأربعاء، 28 أغسطس 2024

هذه هي رسائل السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة للبنان وحزب الله والمجتمع الدولي

في كلمة له في مجلس الأمن الدولي توجه السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون الى ممثل لبنان لدى المنظمة الدولية، في الجلسة التي شهدت تمديد ولاية اليونيفيل سنة إضافية: “يجب أن تختاروا أنتم وحكومتكم: إما كبح جماح حزب الله أو رؤية بلدكم يغرق في الفوضى والدمار”. كما وجه “رسالة بسيطة” إلى حزب الله وفيها” انسحبوا من الحدود الإسرائيلية الآن وإلا ستؤدي إلى الدمار في لبنان”.

ويبلغ عدد جنود اليونيفيل حاليا حوالي 10,000 جندي من أكثر من 40 دولة وتبلغ ميزانيتها أكثر من نصف مليار دولار.

وعرض دانون صور تظهر أن حزب الله أطلق صواريخ على إسرائيل من منشآت مجاورة لقواعد الأمم المتحدة في جنوب لبنان.وقال دانون: “يجب على الأمم المتحدة أن تطبق القرار 1701بالكامل دون استثناء ودون مزيد من التأخير”.

وقال: “يجب إعلان حزب الله والحرس الثوري الإيراني منظمات إرهابية ويجب تشديد العقوبات على إيران حتى ينتهي دعمها للإرهاب. لقد حان الوقت للتحرك قبل أن يتدهور الصراع إلى حرب إقليمية تريدها إيران وحزب الله”.

وخاطب دانون المشرف اللبناني في المجلس قائلا: “يجب أن تختاروا أنتم وحكومتكم مواجهة حزب الله أو رؤية بلدكم يغرق في الفوضى والدمار. لقد حان وقت العمل. لا تسمحوا لإيران وحزب الله بإملاء مستقبلكم. إذا فشلتم في التحرك الآن، فإن الدمار الذي سيأتي سيكون مسؤوليتكم”.

واختتم السفير دانون بتوجيه رسالة إلى حزب الله: “انسحبوا من الحدود الإسرائيلية الآن وإلا ستؤدي إلى الدمار في لبنان. الخيار لك.”

المقال السابق
ظاهرة تجتاح البشرية.. كيف يمكن مواجهة "أمراض" النرجسية وعوارضها وتأثيراتها!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ترامب يستنجد بيهود أميركا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية