"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذه هي المعلومات والرسالة التي حملها رسول خامنئي الى نصرالله قبل أن يُقتلا معا

نيوزاليست
الأربعاء، 2 أكتوبر 2024

هذه هي المعلومات والرسالة التي حملها رسول خامنئي الى نصرالله قبل أن يُقتلا معا

في أعقاب الهجوم مباشرة على أجهزة ال”بايجر” و”توكي ووكي” التابعة لحزب الله في 17 و18 ايلول ، أرسل مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي رسالة مع مبعوث لمناشدة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله للمغادرة إلى إيران ، بعد حصوله على تقارير استخباراتية تشير إلى أن إسرائيل لديها عملاء داخل حزب الله وكانت تخطط لقتله ، وفق ما تقلت رويترز عن مسؤول إيراني كبير.

ويقول المسؤول إن الرسول كان القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني، العميد عباس نيلفوروشان، الذي كان مع نصر الله في “البنكر”، عندما هوجم ب83 قذيفة ضخمة، وقتلا معًا..

خامنئي، الذي بقي في مكان آمن داخل إيران منذ يوم السبت، أمر شخصيا بإطلاق وابل من حوالي 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، قال مسؤول إيراني كبير.

دفع مقتل نصر الله السلطات الإيرانية إلى إجراء تحقيق شامل في عمليات تسلل محتملة داخل صفوف إيران، من الحرس الثوري القوي إلى كبار المسؤولين الأمنيين، كما يقول مسؤول إيراني كبير ثان. وقال المسؤول الأول إنهم يركزون بشكل خاص على أولئك الذين يسافرون إلى الخارج أو لديهم أقارب يعيشون خارج إيران.

وقال إن طهران أصبحت تشك في بعض أعضاء الحرس الثوري الذين كانوا يسافرون إلى لبنان. وأضاف المسؤول أنه أثيرت مخاوف عندما بدأ أحد هؤلاء الأفراد يسأل عن مكان وجود نصر الله، واستفسر بشكل خاص عن المدة التي سيبقى فيها في مواقع محددة.

وقد تم اعتقال الشخص مع عدة أشخاص آخرين، كما يقول المسؤول الأول، بعد أن تم دق القلق في دوائر الاستخبارات الإيرانية. وقال المسؤول إن عائلة المشتبه به انتقلت إلى خارج إيران، دون تحديد هوية المشتبه به أو أقاربه.

ويقول المسؤول الثاني إن الاغتيال نشر عدم الثقة بين طهران وحزب الله، وداخل حزب الله.

يقول المسؤول: “لقد اختفت الثقة التي كانت تربط كل شيء معا”.

المرشد الأعلى “لم يعد يثق بأحد”، كما يقول مصدر ثالث مقرب من المؤسسة الإيرانية.

المقال السابق
الفلسطيني الوحيد ضحية الصاروخ الإيراني.. من هو؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماذا حصل في كفركلا لمجموعة من الكومندوس الإسرائيلي وكيف انتهت المعركة؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية