"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذه هي الفئات التي تستخدم "بايجر" حزب الله

نيوزاليست
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

هذه هي الفئات التي تستخدم "بايجر" حزب الله

دفعت آلية عمل أجهزة «البايجر» البسيطة “المقاومة الإسلامية في لبنان” لاستخدامها كإحدى وسائل التواصل مع الأفراد. أمام التعقيد التكنولوجي لاسرائيل القادر على خرق كلّ أجهزة الاتصالات اللاسلكية، ظهر «البايجر» كوسيلة فعّالة في نقل المعلومة أو التحذير أو الاستدعاء، من دون خطر الانكشاف أمام العدو.

وذكرت صحيفة “حزب الله” ( الأخبار) “أنه من أجل إرسال رسالة معيّنة، تعمل كل الشبكة اللاسلكية المعتمدة على موجات الراديو، وترسل الموجات في كلّ اتجاه، ما يجعل من تتبّع الجهاز المستقبل للرسالة أمراً مستحيلاً. لذا عملت المقاومة منذ مدّة طويلة، ضمن هيكليتها، على تجهيز أفرادها بهذا النوع من الأجهزة. وتهدف من هذا التجهيز إلى وصلهم بشكل دائم بالقيادة من دون المرور عبر شبكات الهاتف الخلوي المخترقة، أو شبكات الهاتف العسكري الأرضي التي لا يمكن تحريكها. مع الإشارة إلى أن الاستخدام لا يقتصر على المقاتلين، إذ يُستخدم هذا الجهاز في المؤسسات المدنية التابعة لحزب الله كالإسعاف والمراكز الطبية والمستشفيات (استشهد أمس أحد العاملين في مستشفى الرسول الأعظم) ووسائل الإعلام وغيرها، ما يعني أن كل الذين أصيبوا أمس ليسوا جميعاً أفراداً في الجهاز العسكري للمقاومة”.

اضافت الصحيفة في لفتة الى أن هذه الشبكة حصرية بحزب الله:” يرسل جهاز الإشارة، المسؤول عن الاتصالات، أرقاماً غير مفهومة على هذه الأجهزة، على شكل رسائل مشفّرة. وبغية ترجمتها، يحمل الأفراد المجهّزون بـ«البايجر» أدلة لمعرفة معنى كلّ رسالة. ويحتوي كلّ دليل على مجموعات الأرقام المُستخدمة في الرسائل، وإلى جانبها معنى كل مجموعة. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أجهزة «البايجر» تعمل على تردّدات لاسلكية محدّدة، وتُبرمج مسبقاً لتلقّي الرسائل عبرها، فلا تصل رسالة بشكل عشوائي إلى أجهزة مغايرة غير مبرمجة على هذه الموجة”.

المقال السابق
صحيفة "حزب الله" ترجح تفخيخ أجهزة "الإستدعاء" قبل تسليمها الى "حزب الله"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل يقتدي "حزب الله" بإيران "الفخورة" بضبط النفس بعد اغتيال هنية؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية