"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هذا ما قاله هوكشتاين للمسؤولين الاسرائيليين عن الحرب والحل وهكذا رد عليه نتنياهو وغالانت!

نيوزاليست
الاثنين، 16 سبتمبر 2024

هذا ما قاله هوكشتاين للمسؤولين الاسرائيليين عن الحرب والحل وهكذا رد عليه  نتنياهو وغالانت!

لا تعتقد الولايات المتحدة أن صراعا واسع النطاق في لبنان يمكن أن يعيد سكان الشمال إلى ديارهم، وأن هناك خطرا من أن يتطور إلى صراع إقليمي أطول بكثير. هذا ما قاله عاموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس جو بايدن إلى الشرق الأوسط، في سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وفق ما ذكرت يديعوت أحرونوت.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن هوكشتاين أوضح لمحاوريه الإسرائيليين أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بقرار دبلوماسي بشأن القطاع الشمالي، سواء مع اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، أو بمفردها.

ووفق بيان صادر عن مكتبه، قال نتنياهو لهوكشتاين أنه لن يكون من الممكن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم دون تغيير جوهري في الوضع الأمني.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها ستفعل في نهاية المطاف ما هو ضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان.

في هذا الوقت، تطابق موقف غالانت مع موقف نتنياهو.

غالانت إلتقى هوكشتاين بحضور الاجتماع السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك ليو. وأكد غالانت له أن حزب الله يواصل ربط نفسه بحماس ويرفض إنهاء الصراع، وبالتالي فإن السبيل الوحيد المتبقي لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم سيكون من خلال العمل العسكري.

وهذا ما سبق أن أبلغه في الليل غالانت الى نظيره الأميركي لويد أوستن في اتصال بينهما.

المقال السابق
زعيم المعارضة الإسرائيلية من البيت الأبيض: الحرب مع لبنان وشيكة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

شركة آيكوم: الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت في لبنان مزوّرة وليست من معاملنا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية