"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حتى بين العرب..إرتفاع ثقة الإسرائيليّين بجيشهم الى مستويات غير مسبوقة

نيوزاليست
الخميس، 14 مارس 2024

حتى بين العرب..إرتفاع ثقة الإسرائيليّين بجيشهم الى مستويات غير مسبوقة

حصل الجيش الإسرائيلي على أعلى معدلات ثقة لأي مؤسسة عامة بين اليهود الإسرائيليين في استطلاع مؤشر الديمقراطية الإسرائيلي لعام 2023، في حين لوحظ أن إيمان العرب الإسرائيليين بالمؤسسات العامة آخذ في الارتفاع.

الاستطلاع الذي يتم إجراؤه سنويًا عادةً، في حزيران 2023، تم إجراؤه، مرة ثانية في نهاية عام 2023 ومن ثم في بداية عام 2024 لقياس المشاعر العامة بعد اندلاع الحرب في غزة، بسبب هجوم حماس في 7 تشرين الاول على غلاف غزة.

بين اليهود الإسرائيليين، يتمتع الجيش الإسرائيلي بأعلى نسبة ثقة بين مؤسسات الدولة (86% في المتوسط)، تليها البلديات (55% في حزيران 64% في كانون الأول) والرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ (54% في حزيران 61و% في كانون الأول).

وعلى الطرف الآخر من الطيف، يظهر الاستطلاع “تراجعا ملحوظا في الثقة بالحكومة والكنيست” (من 28% إلى 23% للحكومة، ومن 24% إلى 19% للكنيست).

بين العرب الإسرائيليين، حيث الثقة في مؤسسات الدولة بشكل عام أقل مما هي عليه بين اليهود الإسرائيليين، وجد الاستطلاع ارتفاعا حادا في الثقة منذ 7 تشرين الأول. ارتفعت الثقة في الجيش الإسرائيلي بين العرب الإسرائيليين من 21% في حزيران إلى 44% في كانون الأول وفقا لـ المؤشر، وتصدرت المحكمة العليا تصنيفات الثقة (26% في حزيران و53% في كانون الأول).

المقال السابق
واشنطن: "حزب الله" يقود لبنان إلى وضع خطير
المادة التالية
جمهورية الفراغ
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية