"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حتى بعد البلوغ.. تمارين بسيطة قد تساعد على زيادة الطول

نيوزاليست
السبت، 23 ديسمبر 2023

حتى بعد البلوغ..  تمارين بسيطة قد تساعد على زيادة الطول

يعدُّ الطول عاملاً مهماً في تعزيز شخصية الفرد، لكن لا يمكن القول إن هناك طولاً محدداً يجب أن يكون المرء عليه، علماً أن الكثير منا ليسوا سعداء بمظهرهم الجسدي سواء من ناحية الوزن أو الطول.

صحيح أن الوزن أسهل من ناحية الزيادة أو النقصان، لكن أيضًاً يمكنك تعديل طولك من خلال بعض التمارين البسيطة التي تساعد على زيادة الطول حتى وإن كانت سنتيمترات محدودة، حتى بعد مرحلة البلوغ. اكتشفها في الآتي:

الحقيقة المعروفة هي أن الوراثة تحدد طول الشخص، ولكن ربما ما لا يعرفه كثيرون هو أن العوامل الجسدية مثل ممارسة الرياضة بانتظام والنظام الغذائي الجيد تؤثر على الطول. يساعد نظام اللياقة البدنية الجيد في تقوية العضلات المسؤولة عن زيادة الطول.

في الغالب، بعد بداية البلوغ، تندمج صفائح النمو في العظام الطويلة، ولكن بالنسبة للطول، يستمر النمو حتى سن 22-25 عاماً.

ما هي تمارين الإطالة الأكثر تأثيراً لزيادة الطول؟

تمرين النزول إلى الأمام

لنبدأ بواحدة من أكثر تمارين الاستطالة شيوعاً والمعروفة لزيادة الطول، وهو تمرين النزول إلى الأمام قف بشكل مستقيم مع رفع يديك إلى أعلى، ثم انزلهما ببطء إلى الأسفل حتى تلامسا أصابع قدميك دون ثني الركبتين. ابق على هذا النحو لمدة 30 ثانية، وكرر ذلك عشر مرات في اليوم للحصول على نتائج أسرع.

هذا التمرين يحفّز عضلات الظهر والساق ويحسّن.

تمرين العُقلة

رغم أن النتائج ليست فورية، إلا أن التعلق بعمود معدني يعتبر واحداً من أكثر تمارين زيادة الطول فعالية، لأنه يمدد الجزء السفلي من الجذع ويقلل من الضغط على الفقرات.

كل ما تحتاجه هو عمود صلب وقوي مثبت على ارتفاع سبعة أقدام فوق الأرض. قف بشكل مستقيم مع رفع يديك للأعلى، ارفع جسمك، وتمسك به جيداً معتمدًا على جميع عضلات الجزء العلوي من الجسم وابق على هذا النحو لمدة 20 ثانية. كرر ذلك ثلاث إلى أربع مرات يومياً.

تمرين تمدد الكوبرا

هو أحد تمارين اليوغا الشائعة، هذا التمرين مفيد لتعزيز الغضروف بين فقراتك.

انزل بشكل مسطح على بطنك مع تمديد ساقيك. بعد ذلك، خذ نفساً عميقاً، وارفع صدرك وبطنك، ضع كل وزن الجسم على راحتي يديك. ابق على هذا النحو لمدة 30 ثانية، ثم اطلق أنفاسك ببطء. كرر ذلك أربع إلى خمس مرات في اليوم.

ولتمرين الكوبرا فوائد أخرى أيضاً، مثل ضمان امتصاص أفضل للعناصر الغذائية عن طريق زيادة الدورة الدموية والأكسجين في الجسم.

نصيحة: يجب تجنّب هذا التمدد إذا كان الشخص يعاني من أي نوع من الإصابة في العمود الفقري. مع عدم القيام به لأكثر من خمس ثوانٍ فقط في حالة الألم الحادّ.

تمرين الاستطالة على الحائط

ابدأ بالوقوف أمام الحائط وضع يديك بشكل مسطح عليه. ضع ساقك اليمنى للأمام، وكعبك مسطح، واثنِ ركبتيك قليلاً. بعد ذلك، مدّ ساقك اليسرى إلى الخلف قدر الإمكان، ثم انحنِ نحو الحائط. يجب أن يتم تكرار التمرين لمدة 15 إلى 30 ثانية.

تمرين السباحة على أرض جافة

يهدف هذا التمرين إلى الحركة البديلة للسباحة عن طريق تحريك اليدين بضربات حرّة، يجب أن تكون كل مجموعة لمدة 20 ثانية تقريباً. يركّز هذا التمدد على شدّ عضلات أسفل الظهر والفخذين في نفس الوقت، مما يعزز نمو الخلايا. لتحسين النتائج، قوم بإضافة أوزان المعصم والكاحل. مزيد من تمارين الإطالة لرفع الحوض والتمديد للعمود الفقري

تمرين رفع الحوض

يساعد رفع الحوض في تقوية خلايا الجسم الخلفية. ابدأ بالاستلقاء على نحو مستقيم. بعد ذلك، اثنِ ركبتيك، واضغط على قدمك وارفع وركيك بلطف مع إبقاء ظهرك مستقيماً. تنفس ببطء وأعيد أسفل ظهرك إلى القاعدة. حافظ على هذا النحو لمدة 20 ثانية ثم كرره.

يساعدك هذا التمرين في الحصول على مؤخرة مستديرة مع زيادة طولك. كما أنه يساعد في الحدّ من الآثار السلبية للجلوس.

نصيحة: أثناء ممارسة هذا التمرين، تأكد من استخدام سجادة اليوغا لأنها ذات طبيعة مضادّة للانزلاق.

تمرين استطالة العمود الفقري

هذا تمرين بسيط ولكنه فعّال لتقوية العمود الفقري. ابدأ بالجلوس بشكل مستقيم مع مدّ قدميك وساقيك للأمام. استنشق بعمق، مع ثني عمودك الفقري للأمام مع ربط اليدين وتمديدهما على طول العمود الفقري.

حاول أن تلمس أطراف أصابع قدميك، حافظ على ثني عمودك الفقري إلى أقصى حد دون ألم. قوم بذلك في مجموعات تتكرر من 3 إلى 4 مرات، كل تمرين يستغرق 10-15 ثانية.

المقال السابق
إسرائيل عدوّة أعداء"حزب الله"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية