"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هنية في طهران في ضوء قرار مجلس الأمن وعرقلة "صفقة الرهائن"

نيوزاليست
الثلاثاء، 26 مارس 2024

أعلت قناة برس تي في الإيرانية الرسمية أن زعيم حماس إسماعيل هنية يصل إلى طهران اليوم للقاء مسؤولين إيرانيين، بعد يوم من تبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

في هذا الوقت، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن قرار الولايات المتحدة بحجب حق النقض على قرار لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة سينتهي به الأمر إلى الإضرار بإسرائيل في محادثات إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى مسلحين في القطاع.

وفي حديثه لإذاعة الجيش، رسم كاتس خطًا مباشرًا بين رفض حماس للشروط الإسرائيلية الخاصة بصفقة هدنة ورهائن مقابل إطلاق سراح أسرى وقرار الولايات المتحدة بالسماح بتمرير الإجراء، الذي وصفه بأنه “خطأ أخلاقي وأخلاقي”.

وقال: “حماس تعتمد على حقيقة أنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار دون الحاجة إلى دفع أي شيء”.

وأعلنت حماس ليل أمس، بعد صدور قرار مجلس الامن أنّها أبلغت الوسطاء بأنها ستلتزم بموقفها الأصلي بشأن المطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وعودة النازحين الفلسطينيين وتبادل “حقيقي” لـ “الأسرى”.

وسبق أن رفضت إسرائيل ذلك ووصفته بالواهمية عدة مرات.

ولفتت حماس الى أن إسرائيل “لم تستجب لأي من المطالب الأساسية لشعبنا ومقاومتنا (حماس): وقف شامل لإطلاق النار، والانسحاب من قطاع غزة، وعودة النازحين، وتبادل حقيقي للأسرى”. وقالت في بيان، إنها ترفض على ما يبدو الاقتراح الأخير المعروض في الدوحة، حيث عقد الجانبان محادثات غير مباشرة عبر مصر وقطر والولايات المتحدة.

المقال السابق
غارات إسرائيلية على "الحرس الثوري" في دير الزور والضحايا بالعشرات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لافتات "حمّالة أوجه"في إيران: حزب الله حي!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية