"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حماس" تنشر فيديو" ثان لرهينة ثان تمّت تصفيته في غزة

نيوزاليست
الخميس، 5 سبتمبر 2024

نشرت “حماس” مساء الخميس شريطا مصورا من أسر المرحوم هيرش غولدبرغ البولندي، المختطف الذي أعدم في نفق في رفح مع خمسة مختطفين آخرين.

“منذ وصولي إلى غزة، وأنا أحاول البقاء على قيد الحياة بدون ماء وطعام ودواء”، قال هيرش في الفيديو. “لا أستطيع أن أتذكر آخر مرة رأيت فيها الشمس أو استنشقت الهواء النقي. أسوأ شيء هو أن بلدي، إسرائيل، يواصل قصفي دون توقف. إنهم لا يتحملون المسؤولية ويقبلون الصفقة، على الرغم من فشلهم والعمل الذي تركني ورائي”.

ثم يوجه غولدبرغ-بولين نداء إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وجميع المواطنين الأمريكيين “لفعل كل ما في وسعكم لوقف الحرب ووقف هذا الجنون وإعادتي إلى الوطن”.

ينتهي المقطع القصير بتوجيه الشاب البالغ من العمر 23 عاما رسالة إلى عائلته. “ماما ، دادا ، ليبي وأورلي ، أحبكم ، أفتقدكم ، وأفكر فيكم كل يوم. أعلم أنكم تفعلون كل ما في وسعكم وأنكم في الشوارع تحاولون إعادتي إلى المنزل “.

ودفن غولدبرغ-بولين يوم الإثنين بعد أن عثر الجيش الإسرائيلي على جثته مع جثة خمسة رهائن آخرين قتلوا يوم السبت. وقال الجيش إن الستة أعدموا على يد خاطفيهم من حماس قبل 48 إلى 72 ساعة تقريبا من وصول الجنود إلى نفق رفح حيث تم العثور عليهم. ويعتقد أنهم قتلوا بعد أن تم إبلاغ حراسهم عند اقتراب القوات الإسرائيلية.

وقالت عائلة غولدبرغ-بولين إن شريط فيديو حماس “يجب أن يكون بمثابة دعوة فورية للاستيقاظ للعالم للتحرك اليوم لضمان إطلاق سراح الرهائن ال 101 المتبقين قبل فوات الأوان”.

وسبق أن نشرت حماس مقاطع فيديو مماثلة لرهائن تحتجزهم فيما تقول إسرائيل إنها حرب نفسية.

وكان مقطع الفيديو يوم الخميس هو الأحدث في سلسلة تعهدت حماس بنشرها في بداية الأسبوع، والتي تظهر الرهائن الستة الذين قتلوا.

المقال السابق
"عندما يقتلونني"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

صحيفة "حزب الله": إسرائيل أدخلتنا في معركة بلا ضوابط سقوف وحدود

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية