"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حماس تكشف سبب مقتل رهينة على يد حارسها

نيوزاليست
الخميس، 15 أغسطس 2024

أعلنت حركة حماس الخميس أن التحقيقات بمقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين لديها في قطاع غزة الإثنين الماضي، أفضت إلى أن الحارس الذي كان مكلفا بحراسته تصرف “بشكل انتقامي خلافا للتعليمات”، بعد أن تلقى نبأ مقتل طفليه في غارة إسرائيلية.

في منشور على تلغرام، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، إن “التحقيق في مقتل أحد المحتجزين على يد حارسه بين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافا للتعليمات بعد تلقيه خبر مقتل طفلَيه في إحدى مجازر إسرائيل”.

وأضاف “سنشدد التعليمات الموجهة لحراس المحتجزين بعد تكرار قتل رهينتين حتى الآن”، موردا أن الواقعة “لا تمثل أخلاقيات الحركة”.

وكرر أبو عبيدة تحميل إسرائيل “المسؤولية الكاملة عما يتعرض له أسراها من معاناة ومخاطر نتيجة كسرها كل قواعد التعامل الإنساني وممارستها الإبادة الوحشية لشعبنا”.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت حماس عن مقتل محتجز إسرائيلي على يد المكلف بحراسته وإصابة محتجزتين، في حادثين منفصلين في غزة، وقالت في حينه “في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن”.

المقال السابق
هاشتاغ جديد لحزب الله: "وأيّدَكُم بنَصْرِه".. ماذا يعني؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بايدن: نعمل لعودة سكان شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية