"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هل أثر تقرير "تليغراف" على حماسة الوافدين إلى لبنان؟

نيوزاليست
الاثنين، 24 يونيو 2024

علّق نقيب أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود على تقرير صحيفة الـ”تليغراف” بأنّ “حزب الله” يقوم بتخزين كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار رفيق الحريري في بيروت فقال للمركزية”: للوَهلة الأولى، تأثّر الجميع بهذا التقرير” وأحدث بلبلة محدودة لساعات فقط، وانتهى الموضوع عند هذا الحدّ”، ويردف بالقول إن “مَن يلِمّ بقطاع النقل، يُدرك جيداً أن الاتحاد الدولي للنقل الجوّي “أياتا” لا يمكن أن يُدلي بهكذا تصاريح كونه غير معني بالشق الأمني في مطار بيروت، وهو ينأى بنفسه عن هذا الموضوع”.

وأكد في حديث لـ “المركزية، أن “التقرير لم ينعكس على أرض الواقع إلغاءً أو تأجيلاً… إذ لا تزال الحجوزات على حالها، فأصحابها هم من اللبنانيين المغتربين والعاملين في الخارج أو من الجالية العربية التي تعلم جيداً كنه الوضع اللبناني، وبالتالي لم يتراجع أحد منهم إطلاقاً عن القدوم إلى لبنان”.

حجوزات الصيف مقبولة. أما حجوزات موسم السياحة والاصطياف، فيصف عبود نسبتها بـ”المقبولة”، ويقول “لقد زادت شركات الطيران عدد رحلاتها في جداول موسم الصيف، لتلامس 80 طائرة يومياً ذهاباً وإياباً بنسبة ملاءة تتراوح بين 85% و90% حتى الآن. وبقدر ما نقترب من 10 تموز بقدر ما يزيد العدد”.

ويختم مؤكداً “إن لم يحدث أي حدث أمني حسّي سيبقى مطار بيروت فاتحاً أبوابه أمام القادمين… وسنحافظ على وتيرة عملنا في الداخل”.

المقال السابق
بعد اتهامات "محور الممانعة" لها على خلفية تقرير تليغراف.. القوات ترد
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

أوّل اتصال من نوعه بين وزيري خارجية اسرائيل وأوكرانيا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية