"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حكومة الحرب الإسرائيلية قررت "ردًا واضحًا وقويًّا" على إيران

نيوزاليست
الاثنين، 15 أبريل 2024

في تقرير شرته القناة 12 العبرية قرر مجلس الوزراء الحربي في إسرائيل بالرد “بشكل واضح وقوي” على إيران بسبب هجومها الصاروخي والطائرات المسيرة ليلة السبت.

وجاء في التقرير أن الرد سيكون مصمما لإرسال رسالة مفادها أن إسرائيل “لن تسمح بهجوم بهذا الحجم ضدها يمر دون رد فعل”. وسيتم تصميم الرد أيضًا لتوضيح أن إسرائيل لن تسمح للإيرانيين بـ “إنشاء المعادلة” التي سعوا إلى تأكيدها في الأيام الأخيرة. ويبدو أن هذه إشارة إلى تحذير إيران من أن الضربات الإسرائيلية المستقبلية على الأراضي الإيرانية، بما في ذلك مبانيها الدبلوماسية الدولية، ستقابل من الآن فصاعدا مرة أخرى بضربات انتقامية إيرانية على إسرائيل.

ويقول التقرير إن إسرائيل لا تريد أن يؤدي ردها إلى إشعال حرب إقليمية، أو تحطيم التحالف الذي ساعدها في الدفاع ضد الهجوم الإيراني. وتقول كذلك إن إسرائيل تعتزم تنسيق عملها مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الحرب مرة أخرى غدا، كما يشير التقرير، ولم يتم تغيير لوائح قيادة الجبهة الداخلية، مما يشير إلى أنه من غير المرجح أن يحدث هجوم إسرائيلي اليوم.

وزير الدفاع

وأبلغ وزير الدفاع يوآف جالانت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مكالمتهما أن إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الذي شنته إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما أفاد موقع أكسيوس.

نتنياهو

وقال نتنياهو لوزراء حزب الليكود في اجتماع خاص في وقت سابق اليوم إن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في نهاية الأسبوع، ولكن يجب أن تفعل ذلك بحكمة وليس من القناة الهضمية، وفقا لما ذكرته هيئة البث العامة “كان”.

ولفت الى أنّ على إيران أن تنتظر بعصبية من دون أن تعرف متى قد يأتي الهجوم، تماما كما جعل إسرائيل تفعل الشيء نفسه.

رئيس الأركان

وفي بيان بالفيديو، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الهجوم الإيراني على إسرائيل “خلق فرصًا جديدة للتعاون في الشرق الأوسط” وأن “إيران ستواجه عواقب أفعالها”.

وتابع: نحن نقوم بتقييم الوضع عن كثب. ولا نزال على أعلى مستوى من الاستعداد. وستواجه إيران عواقب أفعالها. وسوف نختار ردنا وفقا لذلك. ويظل الجيش الإسرائيلي على استعداد لمواجهة أي تهديد من إيران ووكلائها الإرهابيين بينما نواصل مهمتنا للدفاع عن دولة إسرائيل”.

المقال السابق
هكذا فعّل الهجوم الإيراني ال"ناتو" الشرق الأوسطي!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية