"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هكذا حرّر الجيش اللبناني المخطوف السعودي

نيوزاليست
الثلاثاء، 30 مايو 2023

أشارت المعلومات عن قيام الجيش بعملية مداهمة واسعة في حي الشراونة في بعلبك بحثا عن مطلوبين وفي محاولة للعثور عن الرجل السعودي الذي تم اختطافه في لبنان. وللغاية نفسها قامت عناصر من استخبارات الجيش بتنفيذ عدد من المداهمات في شتورا. وتمكن الجيش من توقيف 12 شخصا حتى الساعة.

وبفضل عملية نوعية، تمكّن الجيش اللبناني من تحرير المخطوف مشاري المطيري من قبضة خاطفيه من آل جعفر، بحسب ما أشارت المعلومات الصحافية، بعدما أجرى سلسلة مداهمات وضغط بشكل مباشر على الخاطفين، ما أدى إلى تحريره في منطقة قرب الحدود اللبنانية- السورية بعدما كان الخاطفون يزمعون إدخاله الى الداخل السوري، وبات المخطوف في عهدة مكتب مخابرات الجيش في الهرمل.

وأشارت المعلومات الى ان عمليّة الخطف تمّت عبر سيّارتين مسروقتين تقلّان 7 أشخاص تعرّف الجيش على أربعةٍ منهم وداهم منازلهم، وان ثلاثة من الخاطفين السبعة كانوا يرتدون بزّات عسكريّة وهم غير عسكريّين، وان المجموعة التي خطفت المواطن السعودي يترأسها تاجر المخدرات المعروف بـ”أبو سلة” وهي مؤلفة من 7 أشخاص.

بدورها، اشارت معلومات الحدث الى ان العملية تمت في منطقة خارج سيطرة الدولة اللبنانية وهي منطقة خطيرة، بعدما قادت عناصر عسكرية وأمنية عدة عمليات في نفس الوقت وذات المنطقة للوصول إلى المجموعة التي تتمركز في البقاع وتخطط لعملياتها. ولفتت المعلومات الى ان هاتف المواطن السعودي تم رصده في الواجهة البحرية لبيروت ثم الضاحية ثم ضهر البيدر ثم أطفئ.

الجيش اللبناني يعلن تحرير السعودي المخطوفالجيش اللبنانيتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على يوتيوبتابع صفحتنا على يوتيوب (وكالات)

وأعلن قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، اليوم الثلاثاء ، تحرير السعودي المخطوف منذ يومين وتوقيف خاطفيه.

وقال: “تمكنت مديرية المخابرات في قيادة الجيش اللبناني من تحرير المخطوف السعودي وتوقيف خاطفيه”.

المقال السابق
"تعقيدات تقنية" تمنع اللبنانيين من الحصول على تأشسرة دخول الى الإمارات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"قولوا لها سنفجرك ونحوّلك قطعًا صغيرة".. ترامب يطالب بتوجيه تهديد أميركي عنيف لإيران

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية