"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

12 قتيلًا مدنيًّا في مجدل شمس الجولانية ودعوات الى الرد بحرب ضد نصرالله

نيوزاليست
السبت، 27 يوليو 2024

 12 قتيلًا  مدنيًّا في مجدل شمس الجولانية ودعوات الى الرد بحرب ضد نصرالله

مسؤول اسرائيلي رفيع في الوفد المرافق لنتنياهو في واشنطن: ما حصل في مجدل شمس سوف يؤدي الى تحول دراماتيكي في الجبهة الشمالية

وسائل إعلام إسرائيلية: يستعد الجيش الإسرائيلي للرد بقوة على كارثة مجدل شمس.

قتل عشرة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 10 و 20 عاما عندما سقط صاروخ مساء السبت على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس في شمال مرتفعات الجولان. وتم إجلاء عشرات الجرحى بدرجات متفاوتة بواسطة أفرقة نجمة داود الحمراء وطائرات الهليكوبتر التابعة للجيش الإسرائيلي إلى المستشفيات والعيادات المحلية.

وقال مصدر دبلوماسي إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الموجود في واشنطن، على اطلاع على تفاصيل الحادث ويجري مشاورات أمنية. ويقوم وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت أيضا بتقييم الوضع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي وكبار مسؤولي الدفاع.

وقال مسؤول رفيع يرافق نتنياهو الى واشنطن بأن ما حصل في مجدل شمس سوف يدخل تغييرات دراماتيكية على الجبهة الشمالية.

وأعلن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتزوغ إن اسرائيلي ستدافع بقوة عن مواطنيها ولا يمكن للعالم أن يبقى صامتًا على ما يقوم به حزب الله نيابة عن إيران.

وقيم رئيس الأركان الاسرائيلي الوضع مع قائد القيادة الشمالية، ورئيس المخابرات العسكرية، وقائد سلاح الجو وأعضاء آخرين في منتدى الأركان العامة، بعد إطلاق الصواريخ إلى مجدل شمس وشمال إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس في برنامج “لقاء مع الصحافة”: “نحن نقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله”.

وتطرق رئيس حزب إسرائيل بيتنا عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان إلى الحادث الصعب في الشمال وأوضح: “الشخص المسؤول عن قتل العديد من الأطفال والشباب في مجدل شمس هو نصر الله، وقد حان الوقت له لدفع الثمن”.

وقال رئيس المجلس الإقليمي لجبل الشيخ، بيني بن مطهر، للقناة 12 نيوز: “اليوم تم تجاوز خط أحمر. يجب على الحكومة أن تفهم أن الدعم الذي قدمناه لها لكي يقوم الجيش بعمله قد انتهى. يجب على الجيش الإسرائيلي الضغط على المجلس الوزاري الأمني المصغر للخروج والقيام بشيء ما، وهو ليس إنزال سائق دراجة نارية آخر، ولكن إنزال رؤوس الأفعى والوصول إلى كل مكان، ونحن نعرف كيف نفعل ذلك”.

موشيه دافيدوفيتش، رئيس المجلس الإقليمي لماتيه آشر ورئيس منتدى خط المواجهة، هاجم نتنياهو: “أنا غاضب! على ما يبدو، إلى أن تسقط الصواريخ في قيسارية، سيواصل رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة سياستهم في تجاهل الشمال. أدعو الحكومة إلى الاستيقاظ من الغيبوبة والتحرك على الفور”.

المقال السابق
العراق يحاول إنزال العلم الإسرائيلي ولكن!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الرئيس الإيراني: نحن والولايات المتحدة الأميركية "أخوة" وهذا ما نحتاجه لنعيش برخاء!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية