"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هجوم إسرائيلي دام على "الحرس الثوري الإيراني" في السيدة زينب في دمشق

نيوزاليست
الاثنين، 29 يناير 2024

هجوم إسرائيلي دام على "الحرس الثوري الإيراني" في السيدة زينب في دمشق

قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر في غارات قرب مجمع مرقد السيدة زينب على مشارف العاصمة السورية دمشق.الضربة أصابت موقعا يستخدمه الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، إن “غارة إسرائيلية” ضربت منطقة السيدة زينب، جنوب العاصمة السورية دمشق، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص، من بينهم “عناصر في مجموعات موالية لطهران”.

وبحسب المرصد السوري فإن القتلى في تلك الغارة هم، 5 إيرانيين، من بينهم 3 قيادات في الحرس الثوري الإيراني، و3 سوريين متعاقدين مع الميليشيات الإيرانية، وعراقي ولبناني. كما ذكرت معلومات وجود مفقودين، من بينهم سوريين وإيرانيين.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أنّ “إسرائيل هاجمت مركزا استشاريا عسكريا إيرانيا في سوريا”.

ولكنّ السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري قال إنّه لم يتم استهداف أي مركز استشاري إيراني في سوريا.

وأفاد في تغريدة له أنّه في الهجوم ” لم يتم استهداف أي مركز استشاري للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولم يستشهــد أي مواطن أو مستشار إيراني. إن هجمات الصهــاينة العمياء لن تضعف من عزيمة محور المقــاومة”.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية إنّ “العــدوان الصهيــوني استهدف عدداً من النقاط جنوب دمشق ما أسفر عن عدد من الشهــداء والجــرحى المدنيين وخسائر مادية”.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفه بأنه محاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي كانون الأوّل الماضي، قتلت غارة جوية إسرائيلية اثنين من أعضاء الحرس الثوري، وأدت ضربة أخرى بالقرب من دمشق في 25 من الشهر ذاته إلى مقتل رضي موسوي، وهو مستشار كبير للحرس الثوري كان يشرف على التنسيق العسكري بين سوريا وإيران.

المقال السابق
حسم الجدل السياسي- القانوني ينتظر شهرًا: هل أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف الحرب على غزة؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية