"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حفل افتتاح اولمبياد باريس بالمختصر

نيوزاليست
الجمعة، 26 يوليو 2024

حفل افتتاح اولمبياد باريس بالمختصر

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 ، الجمعة، الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (17:30 ت غ)، بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز، ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان، في استاد دو فرانس، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وضم القارب الأول الذي عبر نهر السين بعثة اليونان التي تعتبر مهد الألعاب الحديثة، قبل أن تتبعه قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه المغنية الأميركية الشهيرة ليدي غاغا.

وللمرة الأولى في التاريخ، يُقام حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، ويشاهده 320 ألف متفرج من مدرجات بُنيت خصيصاً للحفل على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وتواجد الرياضيون من 205 دول على متن 85 عبّارة وقارباً في عرض امتد 3 ساعات و45 دقيقة، في ظل إجراءات أمنية مشدة بعد ساعات من تعرض شبكة القطارات السريعة لأعمال “تخريب”.

وغابت روسيا عن الدول المشاركة بقرار من اللجنة الأولمبية، بسبب شنها الحرب على أوكرانيا التي شاركت بوفد رياضي، كما حضرت إسرائيل بوفد كبير وفلسطين بوفد رمزي.

وترأس العرض الإفتتاحي تحت المطر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقدمت لوحات مبهرة في العرض حاكت المساواة والعدالة والأخوة والتسامح، في أهم معالم باريس التاريخية.

الغامض في اولمبياد باريس

وأدخلت باريس في الحفل الإفتتاحي بطل ألعاب” أساسين كريدز” الإلكترونية، فكان الفارس السري الذي جال على كامل باريس بالشعلة ليعيدها الى زين الدين زيدان، بعدما طلب من الأطفال أن يوصلوها الى من يمكن أن ينقلها بأمان، بعدما انقطع به ميترو باريس. زيدان سلمها بدوره الى أبطال رياضيين آخرين تناوبوا عليها حتى أشعلوا البالون الطائر.

وأسر حفل دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 المشاهدين ومستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم بفضل شخصية غامضة. هذا البطل المقنع ، الذي يقفز من سقف إلى آخر مع مخروط اللهب ، جذب الانتباه بشكل خاص. على نهر السين ، تستعرض المراكب مع وفود الرياضيين ، وتحية العديد من المتفرجين المحتشدين على الضفاف على الرغم من هطول الأمطار. وفي الوقت نفسه ، تجتاز الشخصية المقنعة المراحل والمؤامرات مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. دون أن تكون قادرا على التعرف عليه ، يشير هذا المزيج الجريء من الواقع والخيال إلى بطل لعبة الفيديو Assassin’s Creed ، وهو ترخيص طوره الاستوديو الفرنسي Ubisoft.

المقال السابق
سيلين ديون تليّن برج إيفيل!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

في "حرب النزوح" لا صوت يعلو فوق شعار "أنا ومن بعدي الطوفان"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية