"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حال غزة: "أبو عبيدة" يتحدّى وحكومة "حماس" تحصي الضحايا

نيوزاليست
السبت، 9 مارس 2024

حال غزة: "أبو عبيدة" يتحدّى وحكومة "حماس" تحصي الضحايا

وجه الناطق باسم “كتائب القسّام” أبو عبيدة رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية قائلا: «لن يهنأ العدو على أرضنا ولن يفلح في جلب الأمن لنفسه قبل أن يحصل شعبنا على حقوقه».

وقال «مجاهدونا يواصلون معركة التصدي للعدوان في كل مكان يوجد فيه جيش العدو في غزة، وقد نفذوا الكثير من العمليات النوعية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أوقعت العدو في كمائن محكمة».

وأوضح: «عملياتنا تركزت في مناطق التوغل في شمال غزة وجنوبها».

وقال: «بات من الواضح أن حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة في التفاوض وتتسم بالتخبط والارتباك». وأعلن: «إن أولويتنا القصوى لإنجاز تبادل الأسرى هي الالتزام التام بوقف العدوان وانسحاب العدو ولا تنازل عن ذلك».

وقال رئيس المكتب السياسي في “حركة حماس” إسماعيل هنية إنّ “الاحتلال أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة، ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة، ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم”.

في هذا الوقت، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ 7 تشرين الأول الماضي، بلغ 110 آلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، فضلا عن نزوح 90 بالمئة من سكان القطاع.

وأفادت وزارة الصحة فيي غزة الى أن ضحايا الجوع الذين سجل موتفهم حتى الآن بلغوا 24 شخصًا.

المقال السابق
واشنطن تطارد أموال "حماس" و"حزب الله" في لبنان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية