"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

هآرتس: حزب الله يستعمل الجماعة الإسلامية للتسلل الى إسرائيل

نيوزاليست
الأربعاء، 27 مارس 2024

نقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله يحاول تنفيذ عمليات تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية من خلال منظمة الجماعة الإسلامية، التي قتل سبعة من أعضائها الليلة الماضية، في هجوم للجيش الإسرائيلي في لبنان”.

وادعت المصادر أن الناشطين اللبنانيين “كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية داخل الأراضي الإسرائيلية”، ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن “عمق الدولة اللبنانية يتحول إلى منطقة حرب وحزب الله يخاطر بسبب محاولاته لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل”.

وزعمت المصادر أنه “في هذه المرحلة لا يوجد أي تهديد في المنطقة الحدودية لأنه تم صد حزب الله وقتل عناصره”، وادعى الجيش أنه “خلال الساعات الـ72 الماضية، قُتل 12 عنصرًا من حزب الله: خمسة من أعضاء الحزب وسبعة آخرين من تنظيم الجماعة الإسلامية”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “تم إطلاق 110 عمليات إطلاق باتجاه إسرائيل خلال اليومين الماضيين”، وادعى أن “المنظومة الجوية لحزب الله قد تضررت”، ويعتبر الجيش الإسرائيلي أننا “نقترب من نقطة الحسم”، مشيرا إلى أن “أي عملية محدودة في لبنان قد تتطور إلى حرب”.

ويرى الجيش الإسرائيلي أن الظروف الحالية غير مناسبة “للتوصل إلى اتفاق مع حزب الله” يؤدي إلى استعادة الهدوء وخفض التصعيد، في حين شددوا في الوقت ذاته على أن صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان “يمكن أن يؤدي إلى اتفاق في لبنان كذلك”.

المقال السابق
فلوريدا.. قانون يقيّد استخدام القصّر وسائل التواصل الاجتماعي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو عقب الغارة: أفعالنا تتحدث عن نفسها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية