"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غزة تدخل جامعتي كولومبيا وييل الأميركيتين في اضطرابات طالبية واعتقالات

نيوزاليست
الاثنين، 22 أبريل 2024

غزة تدخل جامعتي كولومبيا وييل الأميركيتين في اضطرابات طالبية واعتقالات

اعتقلت شرطة مكافحة الشغب عشرات الأشخاص خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة ييل، بعد ساعات من إصدار رئيس جامعة كولومبيا إعلانا في اللحظة الأخيرة بأن الدروس يوم الاثنين ستعقد افتراضيا في محاولة “لتهدئة الضغينة” في الحرم الجامعي، وهو واحد من عدة هزتها الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل.

وأظهرت لقطات فيديو بثت على وسائل التواصل الاجتماعي متظاهرين أغلقوا يوم الاثنين حركة المرور حول حرم جامعة ييل في نيو هيفن بولاية كونيتيكت، مطالبين المدرسة بسحب أعمالها من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية، مما دفع الشرطة إلى القيام باعتقالات.

وألقت الشرطة القبض على أكثر من 40 شخصًا، وفقًا لموقع ييل ديلي نيوز الإخباري الذي يديره الطلاب. ولم يتسن الاتصال بمسؤولي جامعة ييل للتعليق.

وتأتي الاعتقالات في أعقاب عدة حوادث عنف خلال الاحتجاج الذي استمر أيامًا، حيث قالت طالبة صحفية يهودية كانت تغطي الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جامعة ييل إنها تعرضت للطعن في عينها بالعلم الفلسطيني.

وتأتي الاضطرابات في جامعة ييل بعد أن دفعت حوادث معادية للسامية ومعادية لإسرائيل حاخامًا مرتبطًا بجامعة كولومبيا إلى حث الطلاب اليهود يوم الأحد على البقاء في منازلهم، وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن “معاداة السامية الصارخة” خلال الاحتجاجات في الحرم الجامعي.

وفي بيان صدر في الساعة 1:14 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، قالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمات مينوش شفيق إن الجامعة ألغت الفصول الدراسية الشخصية بينما أدانت اللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إنه حدث في الحرم الجامعي مؤخرًا.

المقال السابق
نحو ١٠٪ من سكان العالم يعانون منه.. ما هو "عسر القراءة أو "ديسليكسيا"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية