"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله ابراهيم قبيسي في غارة على الضاحية

نيوزاليست
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

نفذت طائرة مقاتلة اسرائيلية غارة وصفت بالدقيقة على الضاحية الجنوبية في بيروت، بعد ظهر الثلاثاء. الهدف هو قائد وحدة الصواريخ في حزب الله ابراهيم قبيسي.

وفي مثل هذا الوقت من يوم أمس الإثنين نفذت طائرة اسرائيلية غارة بهدف اغتيال علي كركي، المسؤول الثالث في المقاومة الاسلامية في لبنان، لكن حزب الله، وسط تقارير تفيد بإصابته، قال إن كركي نجا وتمّ انتقاله الى ملجأ آمن.

وزارة الصحة اللبنانية تحدثت عن سقوط ستة شهداء على الأقل في الغارة التي استهدفت منطقة الغبيري.

وصدر عن الجيش الإسرائيلي البيان الآتي:

🔸هاجمت طائرات حربية بتوجيه من هيئة الاستخبارات في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت وقضت على المدعو إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله. في وقت الغارة كان المدعو القبيسي برفقة عدد من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله.

🔸وكان القبيسي مسؤول عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة. على مدار السنوات وخلال الحرب كان مسؤولاً عن عمليات إطلاق الصواريخ نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل وتمتع بخبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ وكان مقربًا لكبار قادة القيادة العسكرية في حزب الله.

🔸لقد انضم القبيسي إلى حزب الله خلال الثمانيات وتولى مهام عسكرية مركزية فيه ومن ضمنها مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان وقائدًا لوحدة بدر في جبهة الجنوب. كما أشرف على مخططات ارهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ومواطني إسرائيل

المقال السابق
لودريان في الضاحية!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بايدن يحذّر من حرب شاملة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية