"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غانتس يثير غضبًا في إسرائيل بعد إعلانه أنّ الهجوم على إيران سيحصل في "التوقيت والطريقة المناسبين"

نيوزاليست
الأحد، 14 أبريل 2024

غانتس يثير غضبًا في إسرائيل بعد إعلانه أنّ الهجوم على إيران سيحصل في "التوقيت والطريقة المناسبين"

أثار إعلان وزير حكومة الحرب بيني غانتس أنّ إسرائيل سترد في الوقت والطريقة المناسبين، غضب وزير الثقافة والرياضة ميكي زوهر الذي اعتبره مفهومًا عفا عليه الزمن وتسبب برفع مستوى المخاطر على إسرائيل.

أعلن وزير الحرب بيني غانتس في بيان أنه يجب على إسرائيل تعزيز “التحالف الاستراتيجي والتعاون الإقليمي” الذي سمح لها بالتغلب على الهجوم الإيراني أمس.

وأضاف: “إيران مشكلة عالمية، إنها تحدي إقليمي وهي أيضًا خطر على إسرائيل، وبالأمس وقف العالم بوضوح جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في مواجهة هذا الخطر. إسرائيل ضد إيران، والعالم ضد إيران – هذه هي النتيجة. وهذا إنجاز استراتيجي يجب علينا الاستفادة منه من أجل أمن إسرائيل”.

“هذا الحدث لم ينته بعد – يجب تعزيز التحالف الاستراتيجي ونظام التعاون الإقليمي الذي بنيناه وواجه اختباره المهم الآن على وجه التحديد. لقد أثبتت إسرائيل بالأمس أنها مرساة القوة العسكرية والتكنولوجية، ومرساة الأمن في الشرق الأوسط.

وأضاف: “في مواجهة التهديد الإيراني – سنبني تحالفاً إقليمياً وسنأخذ الثمن من إيران بالطريقة وفي الوقت الذي يناسبنا. والأهم من ذلك - في مواجهة رغبة أعدائنا في إلحاق الأذى بنا، سوف نتحد ونصبح أقوى”، يضيف غانتس، في إشارة على ما يبدو إلى أنه لا يدعم الانتقام الفوري ضد إيران نفسها.

وأضاف: “حتى اليوم، يجب أن نتذكر أننا لم نكمل بعد مهامنا، وفي مقدمتها عودة الرهائن وإزالة التهديد الذي يواجه سكان الشمال والجنوب. وسنواصل الحملة بكل عزيمة ومسؤولية. ومعاً – سوف نفوز”.

وكان الكابينيت الإسرائيلي قد فوّض غانتس ويوآف غالانت وبنيامين نتنياهو اتخاذ خطوات الرد على الهجوم الإيراني.

رد غاضب

وفي بيان بعد دقائق فقط من إعلان غانتس، أصدر وزير الثقافة والرياضة الإسرائلي ميكي زوهر بيانا ينتقد فيه ما وصفه بـ”الرد الضعيف” على إيران.

ويقول: “إن الرد الضعيف على العدوان الإيراني غير المسبوق هو استمرار للمفهوم الذي عفا عليه الزمن للمنطق المعقول في مواجهة الإرهابيين المتوحشين”.

وأضاف: “فشلت ضد حماس وحصلنا على السابع من أكتوبر، فشلت ضد حزب الله الذي يهاجمنا بشكل مستمر وأدى إلى إخلاء سكان الشمال، وستفشل أمام إيران التي لم تتردد في مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر”.

وبعد أن أعلنت إيران أنها أطلقت مئات الطائرات المسيرة على إسرائيل مساء أمس، ادعى زوهر أن إسرائيل لديها “شرعية دولية واسعة الليلة لضرب إيران بقوة غير مسبوقة”، وحث على الرد “ضد رأس الأفعى الذي يعمل على تدمير إسرائيل”. ”

المقال السابق
عبد اللهيان: أبلغنا واشنطن وجيراننا بالهجوم قبل 72 ساعة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية