"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غانتس: دول العالم لا تريد رؤية لبنان يحترق ..لكن!

نيوزاليست
الخميس، 13 يونيو 2024

في بداية الحرب على غزة، قاوم رئيس حزب “معكسر الدولة” بيني غانتس الذي استقال من مجلس الحرب، الذهاب الى حرب ضد حزب الله. وفي مقابلة له اليوم الخميس قال:“إن الحكومة برئاسة نتنياهو أبلت بلاء حسنا مع مجلس الوزراء السياسي الأمني، ولن يهرب أحد من هذه القصة عندما اتخذنا قرارا استراتيجيا جوهريا بإعطاء الأولوية للساحة الجنوبية بينما نتعامل مع الشمال”.

وتابع: من وجهة نظر عسكرية، يجب أن نركز الجهود شمالا - إما من خلال ترتيب أو من خلال التصعيد. عليك أن تستخدم كل الضغوط التي تستطيع - ويمكنك ذلك. دول العالم لا تريد أن ترى لبنان يحترق، وأعتقد أن حزب الله غير مهتم بذلك أيضا، ولكن هذا ما سيحدث إذا لم يتوقف. سندعم قرارات الحكومة في هذا الشأن”.

ووفقا لغانتس، فإن إخلاء المستوطنات الشمالية كان واسعا جدا. وقال: “كنا جزءا من هذا القرار الخاطئ .نحن بحاجة الى العمل لإعادتهم الى منازلهم بحلول الأول من أيلول. لا يمكنك أن تخسر عاما آخر في الشمال. يجب إعادة تأهيل المجتمعات المحلية، ويجب أن تعمل أنظمة التعليم، ويحتاج الناس إلى النوم ليلا والاستيقاظ في الصباح بشكل صحيح. لدينا المزيد من العمل للقيام به، دعونا نبدأ في القيام به”.

المقال السابق
قمة الدول السبع تحوّل فوائد الأصول الروسية المجمدة الى اوكرانيا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لبنان و...أسف ماكرون

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية